اخبار

التنمية الاجتماعية تعلن بدء تحديث بيانات 88 ألف أسرة في غزة


 


غزة – المتقدمون

تستمر 5 شهور..
التنمية الاجتماعية تعلن موعد بدء تحديث بيانات 88 ألف أسرة في غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، موعد بدء تحديث بيانات 88 ألف أسرة في غزة مستفيدة أو على قوائم الانتظار، ضمن السجل الوطني الاجتماعي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي لها، إنها تستعد لإطلاق حملة تحديث بيانات المستفيدين في المحافظات الجنوبية بما يشمل 88 ألف أسرة مستفيدة وعلى قوائم الانتظار، خلال شهر يونيو 2022، عملاً بنظام السجل الوطني الاجتماعي الذي أطلق قبل 5 أشهر في المحافظات الشمالية.

إطلاق السجل الوطني الاجتماعي في المحافظات الجنوبية
تبدأ حملة  تحديث بيانات المستفيدين باستخدام
استمارة السجل الوطني الاجتماعي
  في 12 يونيو 2022 إلى نهاية عام 2022

نص البيان كما نشرته الوزارة عبر صفحتها الشخصية على “فيس بوك”:

استعدادا لإطلاق السجل الوطني الاجتماعي في المحافظات الجنوبية يونيو القادم

استمرار العمل لإطلاق حملة تحديث البيانات في المحافظات الجنوبية عملا بنظام السجل الوطني الاجتماعي لثمان وثمانين ألف أسرة مستفيدة وعلى قوائم الانتظار

تباعا لقرب استكمال حملة تحديث بيانات المستفيدين باستخدام استمارة السجل الوطني الاجتماعي في المحافظات الشمالية ،و التي شملت على تحديث بيانات ما يقارب 50 الف أسرة من المحافظات الشمالية، تستعد وزارة التنمية الاجتماعية لإطلاق حملة تحديث بيانات المستفيدين في المحافظات الجنوبية بما يشمل 88 ألف أسرة مستفيدة وعلى قوائم الانتظار، خلال شهر يونيو القادم 2022 ،عملا بنظام السجل الوطني الاجتماعي الذي كان قد أطلق قبل 5 شهور في المحافظات الشمالية.

وتقوم الطواقم في الوزارة لهذا الغرض بعقد سلسلة من الورشات الداخلية، مع المشرفيين والاخصائيين الاجتماعيين، المشاركين في حملة تحديث بيانات الأسر المستفيدة.

وقد عقدت لهذا الغرض اليوم ورشة حول نظام السجل الوطني الاجتماعي، و استمارة السجل الاجتماعي لمجموعة من المشرفيين الاجتماعيين ( مدراء الحالة)، و تم الحديث حول المعززات ( الوثائق و الأوراق الرسمية اللازمة لاستكمال البيانات ) والتي يتطلبها النظام.

و قد شارك في اللقاء الذي عقد عبر تقنية الفيديو المرئي، بشرى صبيحات مدير دائرة بيانات إدارة الحالة ،و خليل طنوس مدير عام ادارة الحالة،و مجموعة من فريق وزارة التنمية المختص في المحافظات الجنوبية.

هذا و من المتوقع أن تستمر عملية التحديث لمدة 5 شهور من تاريخ إطلاقها.

حيث سيقوم الإخصائيون الاجتماعيون (مدراء الحالة) بزيارة الأسر المذكورة في أماكن إقامتهم.

و ستبدأ حملة تحديث البيانات في المحافظات الجنوبية فور وصل المعدات الإلكترونية اللازمة لإتمام عملية التحديث حيث سيقوم الباحثون/مدراء الحالة بتعبئة النماذج الكترونيا باستخدام ألواح الكترونية مخصصة لهذا الغرض.

و كانت الوزارة قد أطلقت بدأت العمل بنظام السجل الوطني الاجتماعي في المحافظات الشمالية خلال ديسمبر الماضي 2021

 

ويذكر أن استمارة التحديث قد بنيت على معادلة الفقر المتعدد الأبعاد، وهي المنهجيّة التي يتّبعها الأخصائيون الاجتماعيون، (مدراء الحالة) لتحديد العائلات الأكثر فقرًا واحتياجًا للتمكين.

و قد حضر اللقاء كل من د. زياد فرج مدير إدارة الحالة في مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية ، و أحمد ابو ضلفة منسق المشروع في المحافظات الجنوبية.

للتذكير:

وزارة التنمية الاجتماعية: تطلق رابطا للتسجيل في ترميم وتحسين منازل الأسر في قطاع غزة 

رابط التسجيل: اضغط هنا

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى