تكنولوجيا

فوزي النجاح…مغربي اخترع سيارة لا تحتاج بنزين ولا كهرباء وهو في عمر الـ 29! – أراجيك


حقق المهاجر المغربي، فوزي النجاح، حلمه مؤخرًا وهو في سن الـ29 عامًا، واخترع سيارة فريدة، تعمل بالهيدروجين الأخضر، وتمتلك خزانًا قابلًا للإزالة، وتعتبر أحد السيارات التي تعمل بالطاقة المتجددة وتوفر الكثير من المزايا، ليتمكن المهاجر المغربي بذلك، من امتلاك علامة تجارية خاصة به.

يعود اهتمام فوزي النجاح بالسيارات، إلى عمل والده في هذا المجال لأكثر من 30 عامًا، ليتمكن مؤخرًا، من عرض النموذج الأولي لمجموعة جديدة من سيارته، هيف نام إكس، الصديقة للبيئة.

فوزي النجاح الذي ولد وعاش في فرنسا، قال إنه يمتلك طموحًا آخر، بإدراج بلاده المغرب وإفريقيا في قلب مشروعه الخاص، ويضيف في تصريحات صحفية، أن طول السيارة يبلغ نحو 5 أمتار، وعرضها متران، بينما يبلغ ارتفاعها أكثر من متر ونصف، وتعتبر إحدى السيارات الفارهة بقوة 550 حصانًا.

أحد أهم مميزات السيارة الجديدة، هي أنها تحتاج لوقت يتراوح بين 3 إلى 4 دقائق من الشحن، لكل 800 كيلو مترًا، مضيفًا أن هذا يعتبر هامًا جدًا، لأن باقي السيارات تحتاج في أحس الأحوال إلى شحن لمدة ربع ساعة، أي أن انتظار الشحن قد يمتد لساعة أو أكثر.

الميزة الثانية للسيارة، بحسب مخترعها، هي أنها سيارة تمنح سائقها متعة في القيادة، كالسيارة الكهربائية، حيث أنها هادئة وناعمة جدًا، بالمقابل فهي قوية جدًا أيضًا.

بالمقابل تمتلك السيارة الجديدة بعض السلبيات، مثل وجود جانب متعلق بالطاقة، التي يتم تحسينها بين إنتاج الهيدروجين وأداء الوقود، كذلك سلبية أخرى تتعلق بشبكة توزيع الهيدروجين، حيث أنه لا يوجد عدد كبير من محطات الهيدروجين عادة في أوروبا، لكن تلك السلبية قد تلغى بوجود خطط لزيادة عدد تلك المحطات خلال السنوات القادمة، أي أن هذا التحدي يحتاج لوقت كي يلغى من قائمة السلبيات، على حد تعبير النجاح.

وضع رجل الأعمال المغربي الأصل، كل من إفريقيا والمغرب على قائمة خططه، وأعلن عن إنشاء وحدات لتصنيع سيارته الجديدة فيهما، وعن هذا يقول، إن المغرب بلد هام بالنسبة له، وهو أحد البلدان التي وضعت خطط بعيدة المدى، تقوم على خطة الهيدروجين الأخضر.

بالإضافة إلى ذلك، وفق النجاح، فإن المغرب أحد البلدان التي تتوجه لصناعة السيارات، فهو يمتلك الخبرة والموهبة التي تؤهله لذلك.

وختم فوزي النجاح حديثه، بالقول إن نام إكس، ليست مجرد نموذج أولي، مضيفًا أنهم بدأوا بنموذج يتضمن المضي قدمًا خطوة خطوة، مؤكدًا أنه لن يتوقف حتى يتم تصميم سيارة هيف كوبي.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى