اخبار

القضاء الأعلى ونقابة المحامين يتفقان على التعاون بما يصون استقلال السلطة القضائية


اتفق رئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض، رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار، ووفد من مجلس نقابة المحامين المنتخب برئاسة النقيب سهيل عاشور، على التعاون المشترك بما يصون استقلال السلطة القضائية، ويعزز كفاءتها في تحقيق العدالة لجمهور المتقاضين، ويحقق سرعة البت في القضايا المنظورة أمام المحاكم النظامية، ويحفظ حقوق المواطنين وحرياتهم.

وهنأ المستشار أبو شرار، لدى استقباله الوفد في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة على الثقة الممنوحة لهم من الهيئة العامة، متمنيا لهم التوفيق في الارتقاء بمهنة المحاماة. في المقابل شدد عطوفة النقيب على أن الزيارة تأتي فاتحة لمرحلة جديدة من التعاون والحوار البناء بما يخدم العدالة ويحقق المصلحة العامة.

ودار نقاش صريح بين الطرفين، وفق بيان مشترك لهما، حول عدد من القضايا من بينها نفاذ القرارات بقانون المتعلقة بالمسائل الإجرائية، والمساعدة القانونية، وظروف مباني المحاكم، والتحديات في محاكم التسوية. ووجها التحية للسادة القضاة الذين يبذلون جهدا مضاعفا فوق طاقتهم في ظل النقص الشديد في أعداد القضاة مقارنة مع أعداد القضايا المنظورة.

وأكد أن التعديلات التشريعية جاءت استجابة لحاجة مُلحّة تستجيب لمتطلبات العصر وتطوراته، وتعالج أزمة الإطالة في أمد التقاضي، مشددا على أن مجلس القضاء الأعلى من فتح على أية ملاحظات بشأن النصوص التشريعية لمناقشتها والتنسيب إلى السيد الرئيس لإجراء التعديل اللازم في حال كانت هناك حاجة لذلك.

 

المصدر : وكالة وفا



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى