اخبار

وزارة العمل بغزة: رابط التسجيل في مشروع “صمود” لتشغيل الخريجين


وزارة العمل تطلق مشروع “صمود” لتشغيل 600 خريج

غزة – المتقدمون 

أعلنت وزارة العمل في غزة، اليوم الإثنين، عن إطلاق مشروع تشغيل مؤقت حكومي بعنوان “صمود” لتوفير فرص عمل لعشرات الخريجين.

وقال وكيل الوزارة إيهاب الغصين في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إن الحكومة اعتمدت هذا المشروع بهدف تعزيز صمود الخريجين في ظل أزمة البطالة الكبيرة التي يعاني منها قطاع غزة.

وأشار إلى أن المشروع سيبدأ تنفيذه بداية الشهر المقبل، موضحًا أنه سيتم إعطاء جميع المستفيدين دورة خاصة للتأهيل الوظيفي من خلال الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة بهدف إكسابهم بعض المهارات للاستفادة منها عند استلامهم للعمل.

وأضاف الغصين، أن المشروع يستهدف تشغيل 600 خريج لمدة 3 أشهر، مشيرًا إلى أنه سيتم اختيار المستفيدين عن طريق رابط الجودة من هنا الذي تم الإعلان عنه بداية العام الماضي وسجّل من خلاله عشرات الخريجين، ووفق المعايير المعتمدة بالوزارة تلقائيًا عبر البرنامج الحكومي الإلكتروني.

وأوضح الغصين، أن وزارة العمل ستنفذ المشروع بالتعاون الكامل مع النقابات المختلفة لتوزيع المستفيدين على سوق العمل بالقطاع الخاص والمجتمع المحلي بهدف إعطائهم فرصة لاستدامة أعمالهم بعد انتهاء المشروع. 

وأكد الغصين، أن وزارته تسعى للقيام بدورها لتخفيف أزمة البطالة في غزة إلى جانب العديد من المشاريع المختلفة، لافتًا إلى أن الحل الوحيد لإنهاء أزمة البطالة والعمل يتمثل بالخلاص من الاحتلال ورفع الحصار المفروض على القطاع.

هذا وبدأت وزارة العمل بإرسال رسائل للمستفيدين من المرحلة الأولى من برنامج التشغيل المؤقت “صمود” تدعوهم فيها للانضمام لدورة تأهيل وظيفي، بحيث سيتم توقيع عقود عمل لمدة 3 شهور بعد انتهاء الدورة لنحو 600 مستفيد، وسيبدأ المرحلة الأولى للمشروع في شهر 2022/06م.

– يتم التسجيل للمشروع واختيار الأسماء عبر رابط مكتب العمل للتسجيل اضغط هنا  
 تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية والمشاريع التشغيلية عبر الرابط التالي: اضغط هنا 


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى