اخبار

الراصد الجوي: فلسطين على موعد مع كتلة هوائية شديدة الحرارة



المتقدمون 

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، بأن يزداد احتمالية تأثر فلسطين بكتلة هوائية حارة خلال النصف الأول من الأسبوع الجديد.

وأشار العلامي إلى اقتراب درجات الحرارة خلال الأسبوع القادم من منتصف الثلاثينيات في عدد من المناطق، فيما يكون الطقس شديد الحرارة في أريحا والأغوار.

وفيما يلي توقعات الحالة الجوية لطقس فلسطين في الأيام القادمة 

هذه الليلة: يكون الجو دافئًا في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

كما يكون الجو يوم غدٍ السبت حارًا إلى شديد الحرارة وجافًا نهارًا دافئًا ليلًا فوق معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت الأرصاد بأن يكون الجو يوم الأحد المقبل حارًا إلى شديد الحرارة وجافًا نهارًا دافئًا ليلًا فوق معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الإثنين: يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة وجافًا نهارًا دافئًا ليلًا فوق معظم المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الثلاثاء المقبل، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تكون مرتفعة بشكل ملموس نهارًا، ويسود طقس حار في جميع المناطق نهارًا، وفي ساعات الليل تتراجع الأجواء الحارة مجددًا ويعتدل الطقس خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

ويوم الأربعاء، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويبقى الطقس حارًا بشكل واضح في معظمالمناطق نهارًا، وفي ساعات الليل تنكسر الأجواء الحارة مجددًا ويعتدل الطقس خصوصًاً في الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرًا، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى