اخبار

الأرصاد توضح توقعات الحالة الجوية لطقس فلسطين خلال الأيام المقبلة



حالة الطقس – المتقدمون

توقعت الأرصاد الجوية أن يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة غدًا الجمعة، والتي تصبح أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 3 إلى 4 درجات، وتسود أجواء حارة نهارًا في معظم المناطق، وتظهر سحب عالية في السماء مع طقس حار، وفي ساعات الليل تبقى الحرارة مرتفعة عن معدلاتها مع أجواء حارة نسبيًا في المناطق الغورية والسهلية المنخفضة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

وتنبأت الأرصاد بأن يكون الجو يوم السبت المقبل حارًا إلى شديد الحرارة وجافًا نهارًا دافئًا ليلًا فوق معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد، يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة وجافا نهارا دافئا ليلا فوق معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الإثنين القادم، يبقى الجو حارًا إلى شديد الحرارة، في المناطق الغورية والبحر الميت يكون الجو حارقًا، مع المساء يصبح الجو لطيفًا ومعتدلًا، والرياح تكون متقلبة الاتجاه وجافة بشكل ملموس، الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية. والله تعالى أعلى وأعلم.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من: التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرًا، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى