اخبار

فتح تدعو للتصدي لمسيرة الأعلام في القدس


دعت حركة فتح مساء اليوم الخميس جماهير الشعب الفلسطيني الى التصدي لمسيرة الأعلام الاستفزازية التي ينوي المستوطنين تنظيمها يوم الأحد المقبل 29 مايو الجاري في مدينة القدس .

وطالب حركة فتح بحسب ما أوردته إذاعة صوت فلسطين الجماهير الفلسطينية الى الرباط في المسجد الأقصى وتكثيف رفع الأعلام الفلسطينية في أزقة وشوارع البلدة القديمة بالقدس.

وسنويا، ينظم إسرائيليون يمينيون “مسيرة الأعلام” بالقدس في 29 مايو/أيار، لإحياء ذكرى ضمّ إسرائيل للجزء الشرقي من المدينة، بعد احتلاله في حرب يونيو/ حزيران 1967.

وتحملُ المسيرة هذا الاسم، نظرا للعدد الكبير من الأعلام الإسرائيلية التي يحملها المشاركون فيها.

والأربعاء الماضي، أمر قائد الشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي، بنشر الآلاف من رجاله في القدس الشرقية والمدن المختلطة، وألغى الإجازات الخاصة بجميع عناصر الشرطة العاملين فيها، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، استعدادا لتأمين “مسيرة الأعلام”.

ووفق الصحيفة فإن “شبتاي” قرر نشر أكثر من 3 آلاف شرطي في القدس، ومئات آخرين في المدن المختلطة، لاسيما في اللد (وسط) وعكا (شمال).

كما نشر الجيش الإسرائيلي منظومة “القبة الحديدية” المضادة للصواريخ، قرب الحدود مع قطاع غزة ، تحسبا لإطلاق قذائف من القطاع ردا على “مسيرة الأعلام”، بحسب القناة (13) الإسرائيلية الخاصة.

وفي 18 مايو/أيار الجاري، قبِل وزير الأمن الداخلي عومر بارليف توصية الشرطة بإقامة “مسيرة الأعلام”، عبر المسار المقرر من القدس الغربية عبر باب العامود، بالقدس الشرقية، ومنها إلى طريق الواد داخل أسوار البلدة القديمة بالقدس إلى حائط البراق.

المصدر : وكالة سوا



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى