تكنولوجيا

كويكب عملاق يبلغ قطره حوالي 2 كم سيمرّ بالقرب من الأرض يوم الجمعة! – أراجيك


بعد إعلان وكالة ناسا في شهر يناير من العام الحالي عن خبر اقتراب كويكب ضخمٍ من الأرض حينها، فقد صرحت مجددًا عن وصول كويكبٍ عملاقٍ جديدٍ إليها خلال هذا الأسبوع، وتحديدًا في يوم الجمعة بتاريخ 27 مايو الجاري.

وبحسب التوقعات أن حجم هذا الكويكب أكبر من سابقه، فيصل قطره إلى نحو 1.8 كيلومتر، أي ما يعادل أربعة أضعاف الحجم الذي يبلغه مبنى إمباير ستيت، وأطلقت عليه اسم 7335 (1989 JA)، كما أنها اعتبرته خطرًا نتيجة هذا الحجم الكبير الذي يفوق حجوم الأجسام الأخرى بنسبة تصل لـ 99 بالمئة التي ترصدها أيضًا.

إضافةً لمروره على مسافةٍ قريبةٍ من كوكب الأرض، لا سيما وأنه يتحرك بسرعة كبيرة نسبيًا تبلغ حوالي 76 ألف كيلومترٍ على الساعة، وهي سرعة تعادل إطلاق رصاصةٍ من مسدسٍ ما بعشرين مرة.

ووفقًا لتصريحات العلماء أن ناسا تمكنت من رصده كونه من ضمن الأجسام القريبة من الأرض، التي تراقب تحركاتها باستمرار في كل عام، حيث يصل عددها إلى 29 ألف جسم، فهي تعدّ أي جسمٍ قريبًا من الأرض بمجرد وصوله إلى مسافة تصل لـ 48 كيلومترًا من مدار الكوكب.

ومن الجدير بالذكر أن الكويكب السابق قد وصل للأرض في الثامن عشر من شهر يناير وكان من المتوقع أن يشكل خطرًا كبيرًا على الأرض، إلّا أنه مر بسلام، وأطلقت عليه وكالة ناسا حينها اسم (7482) 1994 PC1 وقد بلغ قطره 1 كيلومتر وهو أصغر من الكويكب المنتظر.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى