اخبار

الأشغال بغزة تعلن موعد الانتهاء من إنشاء المدن السكنية وآخر مستجدات الإعمار


 


غزة – المتقدمون

الأشغال بغزة تعلن موعد الانتهاء من إنشاء المدن السكنية وآخر مستجدات الإعمار

أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة ناجي سرحان، اليوم الثلاثاء، موعد الانتهاء من إنشاء مدن مصر السكنية بالقطاع، مؤكدًا أن المشاريع المصرية تسير بوتيرة جيدة.

وقال سرحان خلال حديثٍ مع إذاعة صوت الأقصى، تابعه موقع المتقدمون إنه يتوقع الانتهاء من إنشاء المدن السكنية المصرية الثلاث مع نهاية العام الجاري 2022.

وأضاف سرحان، أن العمل يسير بشكل جيد في تدشين المدن المصرية داخل قطاع غزة، معبرًا عن أمله في إنجاز شارع الكورنيش قبل عيد الأضحى.

وتابع: نحن في بدايات الإعمار لما دمره الاحتلال في حرب 2021، وأنجزنا 200 وحدة سكنية من أصل 1700 وحدة، وتقريباً 11 عمارة من الأضرار الجزئية من خلال المنحة القطرية.

وأوضح وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، أن الوكالة صرفت الدفعة الأولى لـ 150 عائلة متضررة، وحتى الآن الأبراج السكنية والعمارات متعددة الطوابق والبنية التحتية والمنشآت الزراعية والصناعية المتضررة لا يوجد لها تمويل.

ونوه سرحان إلى، أنه وجدوا خلال الفترة الأخيرة عملية تسريع في الإعمار، قائلاً: “إننا نحاول أن نجد تمويلاً للأبراج السكنية المدمرة، ونأمل أن نوفق”.

واستطرد سرحان: “نحن نعمل ضمن نظام متبع على الجميع، ونتعامل مع أرقام تقدم للمؤسسات المانحة حسب طلبها”.

ولفت سرحان إلى إنجازهم ما يقارب من 70% من الوحدات التي تضررت بشكل جزئي، مُشيرًا إلى أنه تم رفع كشوفات للمانحين، وبإنتظار الموافقة.

وذكر وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، أن ما يزيد عن 70 ألف مواطن متضرر جزئي لم يتلقوا تعويضات، وبمبلغ ما يقرب من 90 مليون دولار من حرب 2014 وما قبل.

وختم، بأنهم يتواصلون مع كل الجهات المانحة والدولية بشكل دائم، وهناك جهود تبذل، متوقعًا أن كل من هدم بيته خلال الحرب أن يتم إعمار بيته حتى نهاية العام.

وفي سياق آخر، أكد سرحان، بأنه “لا صحة لما يشاع عن انسحاب مفاجئ للطواقم المصرية العاملة في مشاريع الإعمار بغزة، ونؤكد أنها تواصل عملها بشكل طبيعي”.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى