اخبار

الأرصاد الجوية توضح توقعات الحالة الجوية لطقس فلسطين في الأيام القادمة


 


حالة الطقس – المتقدمون 

تزقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد يوم غدٍ السبت بكتلة هوائية حارة، ويطرأ ارتفاع ملموس وكبير على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من معدلاتها السنوية بأكثر من 10 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة بشكل كبير في كافة المناطق بما فيها قمم الجبال مع ارتفاع في نسب الغبار في الأجواء، في حين تسود أجواء قائظة في الأغوار والبحر الميت، وفي ساعات الليل تبقى الحرارة مرتفعة بشكل كبير في كافة المناطق، وتكون الرياح شرقية نشطة في كثير من الأحيان.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين يوم السيت من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، وخطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

وتنبأت الأرصاد بأن يكون الجو يوم الأحد غائماً جزئياً ومعتدلاً نهاراً بارداً نسبياً ليلاً خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل وتكون مثيرة للغبار والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الإثنين القادم يكون الجو غائماً جزئياً ومعتدلاً نهاراً بارداً نسبياً ليلاً خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي ستبقى ضمن المعدلات السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام، ويسود جو لطيف وربيعي شديد الدفئ نهاراً ومنعش ولطيف في ساعات المساء والليل، فقط المناطق الغورية والبحر الميت ستشهد جو شديد الحرارة، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية. والله تعالى أعلى وأعلم.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى