تكنولوجيا

أكثر من نصف متابعي إيلون ماسك على “تويتر” وهميّون! – أراجيك


زعمت أداة تدقيق على الإنترنت أن أكثر من نصف متابعي الملياردير إيلون ماسك على تويتر مزيفون، وظهرت هذه الأخبار بعد أيام فقط من إبرام ماسك صفقة لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار.

أظهرت نتائج التدقيق على SparkToro أن 53.3% من متابعي ماسك مزيفون، مما يعني أنهم إما حسابات بريد عشوائي أو روبوتات أو لم يعودوا نشطين.

يمكن لأي مستخدم Twitter الوصول إلى الأداة للتحقق من عدد المتابعين المزيفين. ومع ذلك، لا تستطيع NDTV مصادقة النتائج التي تعرضها SparkToro.

في حديثه عن منهجيتها، قال SparkToro لصحيفة The Independent، “هذا التدقيق يحلل عينة من 2000 حساب عشوائي من أحدث 100000 حساب تتبع ماسك، ثم ينظر في أكثر من 25 عاملًا مرتبطًا بهذه الحسابات.

في صفحة نتائج تدقيقها، قال SparkToro: “الحسابات المتابعة ذات الحجم المماثل لحساب ماسك، لديها عادةً ما يقارب ​​41٪ من المتابعين الوهميين، هذا الحساب يتبعه حسابات مزيفة أكثر من غيره “.

هذا وكان ماسك قد تعهد بجعل تويتر خاليًا من الحسابات الآلية والحسابات العشوائية. فغرّد: “إذا نجح عرضنا في شراء Twitter، فسنقضي على روبوتات البريد العشوائي أو نموت ونحن نحاول”.

أفادت وكالة أنباء رويترز الأسبوع الماضي أن ماسك باع ما قيمته 8.5 مليار دولار من الأسهم في تسلا لتمويل عملية شرائه المزمعة لشركة Twitter Inc، وباع نحو 9.6 مليون سهم الأسبوع الماضي، وفقًا لإيداعات الأوراق المالية الأمريكية يومي الخميس والجمعة، بما يعادل 5.6% من حصته في الشركة.

هذا وتبلغ القيمة الصافية لثروة ماسك 268 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى