اخبار

الراصد الجوي يوضح توقعات الحالة الجوية لطقس فلسطين خلال أيام عيد الفطر


  


“فلسطين على موعد مع كتلة خماسينية”

الراصد الجوي يوضح توقعات الحالة الجوية  لطقس فلسطين خلال أيام عيد الفطر  

حالة الطقس – المتقدمون 

 

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، بأن ترتفع درجات الحرارة خلال أول أيام عيد الفطر في مقدمة لكتلة هوائية خماسينية يزداد تأثيرها خلال يوم الثلاثاء، بحيث يكون الطقس حارًا بشكل لافت مع تجدد ارتفاع نسب الغبار بالأجواء.

وأضاف الراصد الجوي، ستكون درجات الحرارة أعلى من معدلها بنحو 6 إلى 7 درجات مئوية، وتكون الأجواء ربيعية دافئة إلى نسبيًا في معظم ومختلف المناطق الفلسطينية، ويكون خاليًا من الغبار.

وأشار الراصد، إلى أن يوم الثلاثاء ثاني أيام عيد الفطر المبارك، ستتأثر فلسطين بكتلة هوائية خماسينية جديدة، تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، بشكل إضافة وملموس، وتصبح الأجواء أكثر حرارة من المعتاد، قد تصل إلى منتصف الثلاثينيات في بعض المناطق المنخفضة كالسهول والسواحل.

وتابع العلامي: “كل التوقعات تشير إلى أن ثاني أيام العيد سيكون حار جدًا، مع ارتفاع نسبة الغبار والأتربة في الأجواء بفعل وجود كتلة هوائية خماسينية جديدة.

ونوه العلامي إلى أن ثالث ورابع أيام العيد، ستعود درجة الحرارة إلى الانخفاض من جديد وبشكل ملموس وتكون الحرارة أقل من يوم الثلاثاء بنحو 10 درجات مئوية، وقد تصل إلى بداية العشرينيات، مشيرًا إلى أن الأجواء تكون ربيعية لطيفة منعشة خلال ساعات النهار، وتكون مائلة إلى البرودة في ساعات الليلة.

وإليكم تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة 

الإثنين، يكون الجو خماسينيًا حارًا نسبيًا إلى حار وجافًا مغبرًا ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الثلاثاء، يكون الجو خماسينيًا حارًا إلى حار جدًا وجافًا مغبرًا ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا في ساعات المساء والليل والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

يوم الأربعاء القادم، يكون الجو صافيًا إلى غائم جزئي ومعتدلًا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات الحرارة، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى