اخبار

الأرصاد الجوية توضح: أجواء خماسينية حارة ومغبرة تؤثر على فلسطين


المتقدمون 

 

الطقس: استمرار الأجواء الخماسينية الحارة والمغبرة

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم السبت، خماسينيًا مغبرًا وحارًا إلى حار جدًا وجافًا ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول في ساعات المساء إلى غربية رطبة نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 70 كم/ساعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج نهارًا يتحول إلى مائج في ساعات المساء والليل.

وأشارت الدائرة إلى أن الجو يكون يوم غدٍ الأحد، صافيًا إلى غائم جزئي ومعتدلًا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام 4 درجات الحرارة، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

أما الإثنين، فكون الجو صافيًا إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الثلاثاء المقبل، يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو حارًا نسبيًا في كافة المناطق والمواقع بما في ذلك الجبلية منها نهارًا، لكن المناطق الغورية ستسجل حرارة عند نهاية الثلاثينيات مئوية وجو حار للغاية، والرياح تكون غربية إلى حنوبية غربية. والله تعالى أعلى وأعلم.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من:

1- التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصةً أثناء ساعات الذروة ما بين الساعه الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرًا.

2- خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة. 

3- شدة سرعة الرياح يوم السبت.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى