اخبار

الرصد الجوي: تأثر فلسطين بكتلة خماسينية مصحوبة بارتفاع في نسب الغبار والأتربة في الجو


 


غزة – المتقدمون

“ليث العلامي” الكتلة الخماسينية مصحوبة بارتفاع في نسب الغبار والأتربة في الجو

قالت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية إن حالة الطقس تتأثر بمنخفض خماسيني يتسبب في أجواء حارة وجافة في اليومين المقبلين.

وبحسب الأرصاد، فإن طقس فلسطين غدا الجمعة، يكون فيه الجو خماسينيا حارا الى حار جدا وجافا مغبرا احيانا ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأعلن الراصد الجوي،”ليث العلامي”، تتأثر البلاد يوم الجمعة بكتلة هوائية خماسينية تستمر حتى يوم السبت، تُصنّف ما بين حارّة نسبيًا إلى حارّة سوف تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملموس مقارنة بالأسبوع الماضي.

وأفاد العلامي، إنّ درجات الحرارة ستتجاوز بداية الثلاثينيات في معظم المناطق تصل أحياناً إلى ما بعد منتصف الثلاثينيات.

ولفت أن الكتلة الخماسينية ستكون مصحوبة بارتفاع في نسب الغبار والأتربة في الجو خاصة يوم السبت.

وأشار العلامي إلى أن يوم الأحد سيشهد تراجع أو انحسار في تأثير الكتلة الخماسينية وانخفاض درجات الحرارة بشكل واضح وذلك ضمن التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة، لتعود إلى الأجواء الربيعية.

وأوضح أن يوم الإثنين سيشهد ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ولكنها ستكون أجواء ربيعية دافئة والتي ستكون أعلى من معدلها الطبيعي العام ولكن ليس بشكل كبير وتتراوح ما بين منتصف إلى أواخر العشرينات في معظم المناطق.

وأضاف أن يوم الثلاثاء والذي يعتبر ثاني أيام عيد الفطر المبارك سيشهد عودة للأجواء الخماسينية ودرجات حرارة مرتفعة بشكل كبير.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى