اخبار

مجلس الوزراء الفلسطيني يتخذ عدة قرارات مهمة



“حدد أيام عطلة عيد الفطر”.. مجلس الوزراء الفلسطيني يقرر تشكيل لجنة من عدة جهات لدراسة رواتب جميع الموظفين

فلسطين – المتقدمون 

طالب رئيس الوزراء محمد اشتية، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، بعدم الولوج الى أية إجراءات من شأنها المساس بحقوق اللاجئين، أو إحالة أي من خدمات “الأونروا” لمؤسسات دولية أخرى.

وقال اشتية في كلمته بجلسة الحكومة رقم 158، إن ذلك سيكون خرقًا للقرار الدولي رقم (302)، الذي أنشأت الوكالة بموجبه والتفويض الذي حدد المسؤوليات الملقاة على عاتقها.

وفي شأن آخر، أشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تجاوبت إيجابًا مع مطالب النقابات والاتحادات ضمن الوضع المالي الصعب الذي نعيشه، والذي تسببت به الإجراءات الإسرائيلية والخصومات وقرارات سياسية دولية أخرى، أهمها “صفقة القرن”، التي لا زلنا نعيش الاثار التي ترتبت عليها.

وطالب الجميع بتفهم الظرف الوطني العام الذي نعيشه، لكي نتجنب مثل هذه القضايا المطلبية مستقبلًا، وأعلن عن تشكيل لجنة مختصة من وزارة المالية وديوان الموظفين وهيئة التقاعد ووزارة العدل والإدارة المالية العسكرية لدراسة رواتب جميع الموظفين وتقديم التوصيات اللازمة بهذا الخصوص إلى مجلس الوزراء.

وناقش مجلس الوزراء اليوم قضايا متعلقة بالبنية التحتية، والكهرباء، والنفايات الصلبة، وقوانين متعلقة بالطفل والتفتيش القضائي لأعضاء النيابة، وأقدمية القضاة، إضافة إلى تقارير اللجان الوزارية وتقارير مالية وصحية وسياسية وأمنية.

وحددت الحكومة الفلسطينية في جلستها الأسبوعية اليوم الأربعاء، أيام عطلة عيد الفطر المبارك، بالإضافة لإقرارها مجموعة من القرارات في ختام الجلسة.

وأقر مجلس الوزراء عطلة عيد الفطر السعيد اعتبارًا من صباح يوم الأحد الموافق 1 مايو حتى مساء الأربعاء، وتوجه بالتهنئة للعمال بمناسبة عيد العمال العالمي الذي يصادف يوم الأحد الموافق 1 مايو. 

وقرر المجلس ما يلي:

1- اعتماد موازنة مجلس تنظيم قطاع الكهرباء للعام 2022.

3- المصادقة على توصيات اللجنة الوزارية لمشروع زهرة الفنجان لإنتاج الكهرباء والتخلص من النفايات، وتكليف وزراء المالية والحكم المحلي بالتوقيع على الاتفاقيات.

4- اعتماد عدد من الاحالات لمشاريع تنموية في قطاع التعليم والحكم المحلي.

5- اعتماد تمديد اتفاقية الكهرباء في قطاع غزة مع شركة CCC بعد إدخال تعديلات عليها.

6- المصادقة على التشريعات الناظمة لقطاع المتابعة المالية والنيابة العامة والقضاء.

7- الموافقة على عدد من أذونات الشراء لفلسطينيين لا يحملون الهوية الفلسطينية.

8- اعتماد الإطار العام لتطوير قطاع الكهرباء مع التركيز على الطاقة الشمسية.

9- المصادقة على تعديل اتفاقية رخص شبكات الفايبر بما يسمح بتفعيل الاستثمارات في القطاع وزيادة سرعة الإنترنت.

10- عطلة عيد الفطر من يوم الأحد الموافق 1 مايو إلى يوم الأربعاء الموافق 4 مايو.

11- عطلة عيد العمال يوم الأحد في 1 مايو.

12- الموافقة المبدئية على إنشاء شركة كهرباء فلسطين.

13- تكليف رئيس سلطة الطاقة بالاجتماع مع الجهات العاملة في قطاع الطاقة الشمسية والاستماع إلى قضاياهم وتيسير أعمالهم.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى