تكنولوجيا

البيت الأبيض مثلنا تماماً…يستأجر الأواني في الحفلات ويعيدها بعدها – أراجيك


من الأمور المتعارف عليها في اجتماعات ومناسبات رؤساء أميركا المقامة ضمن البيت الأبيض استخدام الأواني الفضية للضيافة، إضافةً للكؤوس المصنوعة من الكريستال، ولكن يملك البيت الأبيض عددًا قليلًا منها لا يكفي لتغطية كافة المناسبات، مما يستوجب على موظفي الرئيس الأمريكي تعويض ذلك النقص من خلال استئجار الأواني الزجاجية، وقد حصل ذلك بالفعل في عهد كل من الرئيسين السابقين باراك أوباما ودونالد ترامب.

وفي توضيح لتفاصيل هذا الخبر فصرح ستيوارت ماكلورين الذي يشغل منصب رئيس جمعية البيت الأبيض التاريخية، أن دفعة الكؤوس الكريستالية الأخيرة التي أتت للبيت الأبيض كانت في عهد الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون، في حين أن عائلة الرئيس الراحل رونالد ريغان استخدمت 130 كأسًا من النوع الذي يمتلك ساقًا طويلة، وذلك لأغراض خاصة بهم.

كما وضح أنه في عهد الرئيس الحالي جو بايدين يحتاج البيت الأبيض إلى ما يقارب (120 وحتى 160) مجموعة من الأواني والكؤوس كي تفي بالغرض وتعوض النقص الحاصل، وقد أتبع كلامه حول الموضوع بقوله: “نشجع أي رئاسة على النظر في ذلك بموضوعية”.

وأيضًا علقت شبكة سي أن أن بدورها على هذا الموضوع حينما صرحت: “إن نقص عدد كؤوس الكريستال قد أصبح مشكلة ملحة من أي وقت مضى في عهد بايدن الرئيس الحالي لأمريكا، وذلك بعد التوجه إلى زيادة عدد المناسبات في ظل قيود كورونا المفروضة”.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية البيت الأبيض الخيرية هي منظمة غير ربحية، التي تأسست عام 1961 من قبل السيدة الأولى جاكلين كينيدي وكانت غايتها الأساسية منها هي الحفاظ على بيت الشعب.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى