اخبار

صعود اليورو مقابل الدولار بعد فوز ماكرون برئاسة فرنسا


شهدت الساعات الأولى من تداولات الاثنين في آسيا وأستراليا صعودا ملحوظا لسعر اليورو مقابل الدولار ومقابل عملات قوية أخرى، وسط تفاؤل الصرّافين بإعادة انتخاب إيمانويل ماكرون رئيسًا لفرنسا.

وبحلول الساعة الـ19.10 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر اليورو مقابل الدولار بـ0.48 بالمئة ليصل إلى 1.0842 دولار. في وقت يراهن الصرّافون على اتحاد أوروبي أقوى بعد فوز ماكرون في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد.

وأعيد انتخاب ماكرون الأحد رئيسا لفرنسا بنحو 58 بالمئة من الأصوات بينما نالت منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبن 42 بالمئة من الأصوات، بحسب التقديرات الأولية، فيما بلغت نسبة الامتناع عن التصويت 28 بالمئة.

وتخوّف الصرّافون من حال عدم اليقين التي كانت ستخلقها رئاسة لوبان بعدما دافعت خلال مناظرة تلفزيونية الأربعاء عن رغبتها في استبدال الاتحاد الأوروبي بـ”تحالف دول”.

وقال هولغر شميلدنغ وهو خبير اقتصادي لدى مصرف بيرينبرغ الألماني “من المرجح أن تبقى فرنسا محركًا للنمو والتقدم في أوروبا في السنوات الخمس المقبلة”.

وتوقّع المحلّل لدى مجموعة ميرابو المالية والمصرفية جون بلاسار أن “يرتفع سعر العملة الموحدة مقابل الدولار”.

بالنسبة للصرافين، تبقى المشاكل الرئيسية متمثلةً بالحرب في أوكرانيا والتي تؤثر على الاقتصاد الأوروبي، إضافة إلى السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي الذي يعمل بشكل أبطأ من المؤسسات النقدية الأخرى لمواجهة التضخم ورفع أسعار الفائدة.

 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى