اخبار

هل ستسمح السعودية بالعملات الرقمية؟.. مسؤول يجاوب


كشف مساعد وزير الداخلية السعودي للشؤون التقنية، الأمير بندر بن مشاري، عن إمكانية سماح السعودية للمواطنين باستخدام العملات المشفرة”.

وأوضح الأمير السعودي خلال لقاء على قناة “روتانا” خليجية، أن “العاملين في وزارة الاتصالات السعودية يبحثون مع هيئة الحكومة الرقمية إمكانية السماح باستخدام العملات المشفرة”.

وأشار إلى أنهم “قاموا بعقد العديد من الاجتماعات واللقاءات لبحث إمكانية ذلك”، منوها إلى أنهم “عقدوا ورشات عمل أيضا عن كيفية استخدام تقنية التعاملات الرقمية “البلوك تشين” لمساعدة الحكومة”.

ونوه إلى أنه “يعتقد أن هذه الدراسات وورشات العمل لا يمكن أن تخلق بناء لخدمات على البلوك تشين، إلا إذا وجد ناس مبدعون داخل عمق تقديم الخدمات يفكرون كيف تتم الاستفادة من هذه التقنية”.

وأضاف: “نحن نفعل كل ما بوسعنا وندخل ونجرب ونقدم خدمات ونستعين بشباب يدرسون البلوك تشين”.

 

اقرأ أيضا: ليس غزو أوكرانيا.. ما الخطر الأكبر على الاقتصاد العالمي؟

 

 

وفي الآونة الأخيرة، أظهر السعوديون اهتمامهم بالعملات الرقمية المشفرة، على الرغم من تحذيرات الحكومة السعودية من التعامل أو الاستثمار في هذه العملات الافتراضية لـ”خطورتها”.

وبحسب شركة “TripleA” المهتمة بالعملات المشفرة، فقد احتل السعوديون المرتبة الثالثة عربيا من حيث عدد مستخدمي العملات المشفرة، حيث يمتلك 453 ألف مواطن سعودي هذا النوع من العملات الرقمية”.

وكانت وزارة المالية السعودية، قد حذرت مواطني المملكة من استخدام العملات الرقمية المشفرة، وقالت: “هذه لا تُعدُّ عملات أو أصولا معتمدة داخل المملكة”.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى