اخبار

التنمية في غزة: سيتم تغيير برنامج الشؤون الاجتماعية كليا


قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت، اليوم الإثنين 11 إبريل 2022، إن الوزارة تعمل على برنامج تحديث بيانات السجل الاجتماعي، مضيفة: “هناك برنامج آخر سيتم العمل عليه”.

وأضافت الكحلوت في حديث لإذاعة صوت الأقصى، “هناك استمارة أعدها البنك الدولي متعددة الأبعاد، وسيتم تغيير برنامج الشؤون الاجتماعية كلياً، وسيكون لكل شريحة من شرائح الفقر الموجودة بغزة دراسة متخصصة بها، وسيتم العمل بشكل أوسع وأدق مما كان عليه البرنامج الوطني، ويتم تدريب الباحثين للعمل عليه”.

وتابعت: “نحن نقدر وضع الناس في ظل تأخر صرف شيكات التنمية الاجتماعية وخاصة في شهر رمضان المبارك”.

وأوضحت الكحلوت، أن الأسر الفقيرة تعتبر البرنامج الوطني (شيكات الشؤون) راتباً شهرياً تقضي فيه احتياجاتها، وما يقارب 80 ألف أسرة تستفيد منه.

وأكدت: “هناك 20 ألف أسرة على قوائم الانتظار، وهي أسرة مستحقة تنتظر الاعتماد المالي، وحتى اللحظة لا يوجد ما يلوح في الأفق لصرف هذا البرنامج”.

وزادت الكحلوت: “نسعى في شهر رمضان للوصول لأكبر عدد من المواطنين الذين لم يستفيدوا خلال العام ٢٠٢١، وجهودنا مستمرة مع المؤسسات العاملة في غزة، وهناك تبادل للبيانات مع الجمعيات الخيرية التي توزع المساعدات”.

وختمت قائلة: “استفاد من برنامج المساعدات “٣٥_٤٠” ألف أسرة خلال شهر رمضان، وبرامجنا مستمرة وتعمل لخدمة المواطنين والأسر المحتاجة، ونتمنى الوصول لجميع المستحقين”.

المصدر : وكالة سوا



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى