اخبار

توقعات الأرصاد الجوية لطقس فلسطين في الأيام القادمة



المتقدمون

قال الراصد الجوي ليث العلامي، أن هذه الليلة سيميل الطقس للبرودة بشكل واضح، ودرجات الحرارة ستتدنى لـ10 درجات مئوية فقط في الجبال، وما بين 13 إلى 15 درجة في بقية المناطق.

توقعت دائرة الأرصاد الجوية بأن الجو يكون هذه الليلة غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار محلية خفيفة على بعض المناطق خاصة فوق المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا ومثيرة للغبار، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويوم غدٍ السبت يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صافٍ وربيعيًا ولطيفًا، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام وتكون فرصة ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط أمطار محلية خفيفة على بعض المناطق خاصة فوق المناطق الشمالية، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأضافت الأرصاد أن الجو يكون يوم الأحد غائمًا جزئيًا وربيعيًا ولطيفًا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

فيما يكون يوم الإثنين المقبل غائمًا جزئيًا إلى صافٍ وربيعيًا ولطيفًا، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بنحو الدرجتين مئويتين، ويسود خلال النهار جو بارد في ساعات الصباح والمساء والليل، وفي ساعات النهار يسود جو معتدل جدًا في ساعات النهار، وتكون الفرصة سانحة لزخات محلية من المطر في بعض المناطق، الرياح تكون غربية خفيفة السرعة، تنشط أحيانًا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من شدة سرعة الرياح اليوم، حيث متوقع أن تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 70 كم/ساعة.

أما يوم الثلاثاء، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة التي تكون دون المعدلات السنوية العامة لشهر نيسان بحوالي خمسة درجات مئوية، ويسود جو ربيعي بارد صباحًا ومساءً وليلًا، ومع ساعات النهار يسود جو مائل للبرودة في الجبال ودافئ في باقي المناطق، الرياح تكون غربية خفيفة السرعة. والله تعالى أعلى وأعلم.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى