اخبار

الراصد الجوي: منخفض جوي خماسيني يؤثر على فلسطين


المتقدمون 

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، مساء اليوم الإثنين، الحالة الجوية لطقس فلسطين للأيام القادمة.

وأشار الراصد العلامي إلى ارتفاع على الحرارة غداً الثلاثاء، كما وتواصل ارتفاعها الأربعاء ليصبح الطقس أكثر حرارة مع هبوب رياح نشطة تعمل على ارتفاع نِسب الغُبار في الأجواء.

وتوقع الراصد أن تتأثر البلاد بكتلة هوائية أكثر اعتدالاً تنخفض معها الحرارة نهاية الأسبوع.

وتوقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو هذه الليلة غائماً جزئياً إلى صافٍ لطيفاً ومعتدلاً، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتتأثر المنطقة يوم غدٍ الثلاثاء، بمنخفض جوي خماسيني وكتلة هوائية حارة وجافة، ويكون الجو غائماً جزئياً وحاراً إلى شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويبقى الجو يوم الأربعاء، غائماً جزئياً إلى صافٍ وحاراً إلى شديد الحرارة وجافاً ومغبراً أحياناً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 11 درجة والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والخميس، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ وحاراً وجافاً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجة والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

طقس فلسطين يوم الجمعة، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تكون أعلى من المعدل السنوي العام بنحو السبعة درجات مئوية، ويسود خلال النهار جو حار نسبي إلى حار في مختلف المناطق بما فيها الجبلية، ومع ساعات الليل يسود جو بارد نسبي خاصة في المناطق الجبلية العالية، والرياح تكون غربية الاتجاه. والله تعالى أعلى وأعلم.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى