اخبار

قائمة الدول التي أعلنت رمضان يوم الأحد حول العالم


 


غزة – المتقدمون

قائمة الدول التي أعلنت رمضان يوم الأحد حول العالم.

أعلنت عدة دول عربية وإسلامية غداً السبت أول أيام شهر رمضان الفضيل ومنها السعودية، الإمارات، فلسطين، البحرين، الكويت، قطر، ومصر، في المقابل أعلنت دول أخرى عدم ثبوت رؤية هلال رمضان وعليه يكون الأحد المقبل أول أيام الشهر الفضيل.

وهناك عدد قليل من الدول التي أعلنت الأحد أول أيام رمضان فلكياً، وهي الدول التي تشترط الرؤية الصحيحة بالعين المجردة فقط أو تشترط الرؤية المحلية الصحيحة لهلال رمضان لتحديد أول أيامه.

هنا قائمة الدول التي أعلنت رمضان يوم الأحد:

أندونيسيا.
ماليزيا.
المملكة الأردنية الهاشمية.
اليابان.
سلطنة بروناي.
سلطنة عمان.

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن أنه “عقدت دائرة الأهلة في المحكمة العليا جلسة مساء هذا اليوم الجمعة، للنظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر رمضان لهذا العام 1443هـ، وبعد الاطلاع على جميع ما وردها والنظر فيه وتأمله، ونظرا لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم ( 155 / هـ )، ولأنه قد شهد عدد من الشهود العدول برؤية هلال شهر رمضان المبارك هذه الليلة، وبناء عليه؛ ولما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:” صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته” متفق عليه.

فإن الدائرة تقرر: أن يوم غد السبت 1 / 9 / 1443هـ ــ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 2 / 4 / 2022م، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1443هـ”.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى