اخبار

الهباش يبحث مع شيخ الأزهر أوضاع القدس والأقصى وسبل مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية


 بحث قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، مع شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر أحمد الطيب، اليوم الإثنين، في مقر مشيخة الأزهر بالعاصمة المصرية القاهرة، الأوضاع في القدس والمسجد الأقصى، في ظل استمرار الاعتداءات اليومية من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال.

وقال قاضي القضاة إن اللقاء تناول سبل دعم صمود الشعب الفلسطيني من أجل التصدي للمؤامرات الإسرائيلية على القدس وواجب العرب والمسلمين في توفير الإسناد والدعم للمرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس.

ودعا الهباش علماء الدين والمؤسسات الدينية في العالم الإسلامي إلى الوعي بأهمية ومكانة المسجد الأقصى المبارك في العقيدة الإسلامية، موجها دعوة للمسلمين في كل مكان لنصرة القدس وأهلها وزيارة المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه، خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك.

وبحث الهباش وشيخ الأزهر، خلال اللقاء، تشكيل مجلس أمناء وقف مصحف المسجد الأقصى الذي وصل إلى مراحله الأخيرة لطباعته وتوزيعه على كافة أقطار العالم الإسلامي.

وأوضح الهباش أن وجود نسخة فلسطينية، خاصة من القرآن الكريم وتحمل اسم المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين له دلالات ومعاني كبيرة تؤكد على ارتباط كتاب الله وآياته بهذه الأرض المقدسة وخاصة الحرم القدسي الشريف، مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعراجه منه إلى السماوات العلى في رحلة الإسراء والمعراج.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى