منوعات

تفسير حلم رؤية توزيع الطعام في المنام لابن سيرين


تفسير حلم توزيع الطعام في المنام الذي قد يقابله أي شخص أو يصادفه في منامه ويرى كأنه يقوم بتوزيع الغذاء أو الطعام في حلمه أو أن شخصا يعرفه أو مجهول يقوم بذلك، وهنا أيضا يكون التأويل بحسب نوع الطعام مثل توزيع الطعام من اللحم أو الخضار أو توزيع اكل معروف أو أكل غير مرغوب به.

تفسير حلم رؤية توزيع الطعام في المنام لابن سيرين

ويقول المفسرين بأن هذا الأمر ينقسم بحسب حالة الشخص مثل رؤية توزيع الطعام للعزباء أو توزيع الاكل للمتزوجة أو للحامل وغيرها من الرجال والبنات والإناث.

تفسير حلم توزيع الطعام لابن سيرين

يخبر ابن سيرين في أقواله بأن رؤية توزيع الطعام في الحلم بكميات كبيرة وكان بها نوع الأكل مرغوب لدى الرائي أو من يستلم منه الطعام فإنه سعة بالرزق وسعادة سينالها الرائي.

وعند رؤية الشخص توزيعه الطعام لشخص يعرفه فإن كان يعطي الطعام لأشخاص موتى في الحقيقة فهو يقوم بعمل الخير في حياته بالنية نيابة عنهم وينال الأجر مثلهم، وإن كان يقوم بتوزيع الاكل في الحلم لأشخاص من عائلته فإنه رزق يشمل هؤلاء الأشخاص معه أو ينالهم حصة من رزق كبير يحصل عليه.

ومن رأى كأنه يوزع الطعام على أطفال فقد يكون ميلاد حياة جديدة له فيها سعادة وزوال للهموم أو أن حياته القادمة ستكون في مكان آخر أكثر راحة.

وفي حال رؤية توزيع الطعام في المنام داخل مسجد أو في مكان يرى كأنه مخصص للعبادة مثل مصلى أو الكعبة أو مسجد أو محراب وكان به أشخاص يعطيهم الطعام فإنه رجل صالح في حياته ويتقدم نحو الهداية بإذن الله ويتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة، أما إن رفض أحدهم أخذ الطعام منه فإنه شخص يمنع الخير في مكانه الصحيح ويقدمه في مكانه الخطأ.

أما من رؤية توزيع الطعام على مائدة أشخاص ذوي سلطة وجاه وسلاطين فإن الرائي أو من يقوم بتوزيع الطعام شخص منافق يعمل من أجل التسلق أو المصالح في حياته لأن معنى الأمر متعلق بعدم حاجة ذوي السلطة للطعام من هذا الشخص إلا إن كان يعمل طباخا لديهم في الحقيقة فذلك خير له، أما خلافه فهو أمر غير مرغوب.

وفي ذكر توزيع الحلوى أو توزيع الطعام الذي يحوي كمية كبيرة من السكر فإن كان في مكان لأناس يرى كأنهم مسرورين بما قدم لهم فإنه خير يعم عليه ويدوم معه سنوات من حياته، وأما إن كان يقوم بتوزيعه لأشخاص لا شعور لهم بما يقدمه مثل أن يأخذوه دون مبالاة فإنه شخص تائه في أمر من حياته وغير مستقر الرأي في نفسه أو في أخذ قرار مصيري لحياته، وعليه أن يقوم بإطعام مساكين لكي يتضح له الرؤيا والهداية والقرار.

تفسير حلم توزيع الطعام للعزباء

عند رؤية توزيع الطعام للعزباء في المنام فإنه يشير لخير تناله ما لم يكن الطعام فاسد أو أنها تقدمه بمكر أو بإكراه، فإن كانت تقدمه بمحبة لمن يستحق مثل الأهل أو الصديقات أو أشخاص يحتاجونه فإن حاجة لها سوف تقضى أو أمنية، أما إن كانت تقدمه بمكر لشخص أو أشخاص فإنها قامت بفعل في الفترة الأخيرة ستندم عليه مستقبلا.

أما رؤية العزباء توزيع الطعام وكأنها مجبرة للقيام بذلك فإنه أمر سيفرض عليها وستخوض فيه من بعض أذى كلام الناس ثم تجد ما بعده السعادة والسرور، وإن كانت العزباء تقوم بتوزيع الطعام أو الأكل الفاسد فإنه ضرر يلحقها لنفسها، وإن رأت كأنها تقدم الطعام وهي خائفة فإن هنالك من يحسدها أو يعمل لها السحر من حولها.

وفي حال رؤية العزباء توزيع الطعام بعد طهيه أو طبخه فإنه تسير بخطوات صحيحة نحو حياة بها الرحمة والمودة، وقيل هو خطوة من خطوبة ميسرة لها، وقيل بأن ذلك دال على الرزق بأمر يخص حياتها الشخصية.

ونذكر في هذه الفقرة توزيع الطعام للعزباء في الحلم لأفراد العائلة من حولها فإن كان الطعام محبوبا لهم وتقوم بذلك دون أكراه أو اجبار أو خوف فإن ذلك الخير سيعم على الجميع، وإن كانت تقدم الطعام لأبيها وأمها فقط دون الباقين لطعام مثل اللبن أو أكل يحبانه فإنه زواج له أو خير تناله من والديها.

تفسير حلم توزيع الطعام للمتزوجة

إن رأت المتزوجة توزيع الطعام على مائدة سواء في منزلها أو خارجه وكان ذلك لأشخاص تعرفهم وبينهم مودة فإن ذلك يشير لزيادة المحبة والمودة بينهم وخير في جمعهم أو رزق يعم عليهم، وإن كان على مائدة أولادها فقد يكون أحوال جيدة في انتظارهم أو حسن في عيشهم.

أما إن قامت بتوزيع الطعام على مائدة أشخاص لا تعرفهم فإن ذلك يدل على زيادة في الجفاء في منزلها وهي جزء من الأسباب في ذلك، وإن كانت تقوم بذلك في صحراء فإنه سفر لها أو بعد عن بيت سكنها أو بعد سكان البيت عنها، وإن رؤية توزيع الطعام للمتزوجة لطعام فاسد دال على فراقها لمنزلها أو مشكلة تدب حولها وتصيبها بالسوء.

تفسير حلم توزيع الطعام للحامل

عند رؤية الحامل قيامها توزيع الطعام في المنام فإنه دال على حسن في مظهر الجنين أو سلامة في الصحة والميلاد له، وإن كانت قد أعدت الطعام بنفسها فإنه يسر بالحياة ورزق يجعل السلامة لها ولمولودها.

وفي حال رؤية توزيع الطعام للحامل وكان الطعام غير مرغوب به أو لا يأكله الإنسان فإن عليها دين لأشخاص لا تنوي سداده وسوف تجد الكثير من العقبات في حياتها عقوبة على ذلك الدين، وعليها سداده بمحبة لكي تنال الخير، وإن كانت تعد الطعام المسموم في المنام وتوزعه فإنه ستخسر مولودها سواء بموته في بطنها أو عندما يكبر لن يكون بارا بها.

رؤية توزيع الطعام في المنام للعزباء أو للمتزوجة أو للحامل

تفسير حلم توزيع الطعام على روح الميت

عندما يرى أي شخص من ذكر أو انثى أنه يقوم بتوزيع طعام جيد عن روح الميت فإنه ينال الخير والأجر والإحسان بقدر ما كان قد علم الخير في الميت من أشخاص يعرفونه، وإن كان الميت رجل يشاع به أمر مكروه في حياته سابقا فعلى الرائي توزيع الطعام في الحقيقة بنية أنها عن روح الميت حقيقة كما رأى في المنام ولكن لأشخاص يستحقون الطعام.

وفي حال رأى الشخص أنه يقوم بتوزيع الطعام عن روح الميت في مكان عام فإنه سيكون له الخير والرزق الذي سيشتهر به أمام الجميع، وإن رأى أنه يقوم بذلك في منزل فإنه ينال ملكا يحبه من أرض أو منزل أو مكان كان يتمناه.

أما رؤية توزيع الاكل عن روح الميت في المسجد أو مكان للعبادة فإن ذلك صلاح له وللميت، وقيل بأنه فاتحة خير سينالها الرائي وسيجد فرقا في حياته خصوصا إن قام بذلك في الواقع.

كذلك رؤية توزيع الطعام في الحلم عن روح الميت أو بنية أجر لشخص حي كما لو كان ميت فإنه ذلك به الخير ما لم يكن الطعام فاسد أو غير مرغوب أو لم يكن الرائي مجبرا أو خائفا أو غير مبالي، والله أجل وأعلم بكل حال.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى