اخبار

وزارة الاقتصاد: إطلاق مشروع لدعم النساء المتضررات من كورونا بقيمة 100 ألف دولار





غزة – المتقدمون


الاقتصاد الفلسطيني: حصلنا على 100 ألف دولار لدعم النساء المتضررات من كورونا في الضفة والقدس وغزة.

أعلن وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي صباح اليوم الأربعاء، إطلاق صندوق دعم المشاريع النسوية المتضررة من كورونا .

وقال العسيلي في اتصال هاتفي لإذاعة صوت فلسطين تابعه “موقع المتقدمون” إن وزارة الاقتصاد الوطني تسعى لدعم وتمكين النساء والشباب في فلسطين عن طريق اقامة مشاريع عديدة خصوصا للنسوة الذين يعملون من البيت، لدعمهم وارشادهم.

وأفاد بأن هناك عدة مشاريع مع عدة دول خصوصا “كندا”، موضحًا: “تم إنشاء هذا الصندوق وحصلنا على دعم 100 ألف دولار لتمكين السيدات وتدريبهن على العمل، على مدار 3 شهور عمل، من خلال فريق مكون من 42 موظف وموظفة لإيجاد معايير اختيار السيدات التي من الممكن دعمهن”.

وزاد: “تقدم عدد كبير منهن وبعد شفافية مطلقة ووضع معايير تم دعم 90 سيدة من الضفة و القدس وقطاع غزة حيث شملت جميع مناطق فلسطين”.

وأضاف العسيلي: “شكلنا مجلس استشاري يضم الوزارات المعنية والقطاع الخاص والمجتمع المدني بالإضافة لمجموعة من الدول المانحة، والذي نتأمل ان هذا الصندوق ستكون انطلاقة كبيرة لمنح اكبر بعشرات الاضعاف ولنصل لسيدات وشباب اكبر في القريب العاجل لتمكنتهم في الإنتاج والتدريب، وتعليمهم كيفية التسويق سواء على المستوى المحلي والإقليمي والدولي”.

وطالب العسيلي السيدات اللواتي يحتجن المساعدة بتعبئة بياناتهن عبر الإعلانات وموقع الوزارة والإنترنت، وما يلزمهن للقيام بعملهن.

تنويه سيتم نشر رابط تسجيل البيانات هنا فور نشره على موقع الوزارة.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى