اخبار

منخفض جوي قطبي المنشأ في طريقه إلى البلاد



المتقدمون 

الراصد الجوي: أجواء باردة جداً تمهد لمنخفض قطبي قادم يؤثر على فلسطين  

أصبحت الاحتمالية عالية جداً لتأثر فلسطين وبلاد الشام بمنخفض جوي نتيجة تسرب رياح قطبية المنشأ وشديدة البرودة بعد أقل من 48 ساعة فقط لا غير.

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بالمنخفض القادم اعتباراً من ساعات الصباح من يوم بعد غدٍ الأربعاء وحتى مساء يوم الجمعة وربما صبيحة يوم السبت بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تنخفض الحرارة بشكل كبير اعتباراً من صباح يوم بعد غدٍ الأربعاء لتصبح دون المعدلات السنوية العامة بنحةو 12 درجة مئوية مع جو شديد البرودة وتسود أجواء باردة جداً وماطرة وعاصفة في معظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد.

ومن غير المستبعد إذا نظرنا لآخر الخرائط الجوي أن ترى بعض المناطق الجبلية العالية من فلسطين الثلوج نتيجة تعمق الرياح القطبي.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو غداً الثلاثاء غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً إلى شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الأربعاء، تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق فد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

والخميس المقبل، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق فد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

من الجدير بالذكر أن المنخفضات الجوية القطبية في النصف الثاني من شهر آذار شيء نادر جداً في فلسطين وآخر مرة شهدنا بها هكذا منخفض كانت قبل 25 عاماً تقريباً وتحديداً في العام 1998م.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى