اخبار

الأمطار تعود من جديد وأجواء باردة قادمة


 




غزة – المتقدمون

الأمطار تعود من جديد وأجواء باردة قادمة..

يبدأ فصل الربيع يوم الغد في فلسطين مساء يوم غد الأحد 20 آذار ويستمر لمدة 92 يوم  وحتى 21 حزيران القادم.

لكن بداية الربيع لهذا العام يبدو أنها ستكون مختلفة عن الأجواء التي عشناها في السنوات العشرين الفائتة حيث ستبقى البلاد تتأثر بتيارات هوائية باردة وتزيد فرصة الأمطار في الأيام العشرة الأول من هذا الفصل الجميل.

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار مساء يوم غد الأحد وفجر يوم الإثنين وتزداد معها فرصة التساقطات المطرية مع انخفاض آخر في درجات الحرارة.

ومن المتوقع تأثر فلسطين وشرق البحر البحر الأبيض المتوسط بمنخفض جوي جديد اعتباراً من يوم الأربعاء وقد يستمر حتى مساء الجمعة أو فجر السبت القادم بشكل مبدئي وتصبح الأجواء أكثر برودة ونعيش أجواء شتوية حقيقية لا تعيشها البلاد عادة في فصل الربيع.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة للساعات 72 القادمة:

ويوم الغد الأحد لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى متدنية عموماً ودون المعدلات السنوية بوضوح، ويبقى الجو غائماً غائماً جزئياً نهاراً وبارداًُ مساءاً وليلاً وفي ساعات الفجر والصباح الباكر. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية.

ويوم الإثنين يبقى الجو اليوم غائماً جزئياً الى غائم مع قرصة لزخات من المطر في مناطق مختلفة من شمال ووسط البلاد في بعض الفترات . وتبقى درجات الحرارة دون المعدلات السنوية العامة بنحو الستة درجات مئوية. ليلاً يسود جو بارد بشكل كبير في ضعف في إحتمالية الأمطار. الرياح تكون غربية الى شمالية غربية. 

ويوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع طفيف للغاية على درجات الحرارة التي تبقى دون المعدلات السنوية بوضوح وبقيم تصل الى نحو الخمسة درجات مئوية. وهناك فرصة ضعيفة لبعض الزخات المطرية في بعض المناطق وتزداد فرصة الأمطار في ساعات المساء والليل. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية.

 

 

والله تعالى أعلى وأعلم.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى