منوعات

حل مشكلة سعة التخزين غير كافية للايفون والاندرويد (5 حلول فعالة)!


حل مشكلة سعة التخزين غير كافية في الهاتف

حل مشكلة سعة التخزين غير كافية للايفون والاندرويد. وهي تعد مشكلة شائعة من الممكن أن يكون كل مستخدمي الايفون والاندريد قد مروا بها. وهي لها مجموعة من الحلول التي سوف يطرحها لكم موقع يلا نفهم في السطور القادمة. ولكن السؤال الأهم، هل تؤثر هذه المشكلة على مشكلة التطبيق لا يستجيب؟

في الحقيقة، فإن مشكلة عدم وجود مساحة تخزين كافية على الهاتف الذكي تؤثر على الجهاز من عدة جوانب، وتخلق له مجموعة من المشاكل. وتعد أهم تلك المشاكل هي عدم القدرة على تحميل وتثبيت المزيد من التطبيقات والألعاب. فهل يمكن تفادي تلك المشكلة؟ وهل يوجد حلول جوهرية تمكننا حل مشكلة سعة التخزين غير كافية للايفون والاندرويد والقضاء عليها نهائيا؟

حل مشكلة سعة التخزين غير كافية للايفون والاندرويد

حل مشكلة سعة التخزين غير كافية للايفون والاندرويد

يمكنك إتباع مجموعة من الحلول المبتكرة من اجل حل تلك المشكلة. وأول ما يمكن فعله هو البحث عن برنامج يقوم بالمساعدة لحل هذه المشكلة. ولكن ما هو اسم البرنامج؟ وكيف يسهم في حل المشكلة؟

1- برنامج حذف الملفات المكررة للاندرويد

يظهر من اسم العنوان السابق الطريقة التي سيساعد فيها البرنامج في حل مشكلة سعة التخزين غير كافية للايفون والاندرويد. وهو برنامج دوبليكيت فايلز فيكسر. حيث هذا البرنامج قادر على الكشف عن الملفات المتشابهة او المكررة على جهازك من أجل مسح المكرر منها وإخلاء مساحة كبيرة من سعة التخزين الخاصة بالهاتف الذكي او الجهاز اللوحي.

في كثير من الأحيان، توجد صور أو مقاطع فيديو أو حتى مقاطع صوتية موجودة على الهاتف الذكي بشكل مكرر. أي توجد أكثر من مرة على ذاكرة الهاتف دون أن تدري. وعليه، سوف تستخدم البرنامج سابق الذكر من أجل إزالة تلك الملفات المتكررة.

مميزات Duplicate Files Fixer في حل مشكلة سعة التخزين غير كافية

  • يتمتع البرنامج بواجهة انيقة يسهل التعامل معها.
  • تساعدك هذه الواجهة على إزالة الصور والملفات المكررة من خلال ضغطة زر واحدة.
  • يقوم بتنظيف الصورة المتشابهة.
  • مسح المجلدات بالماسح الضوئي التي تختارها للكشف عن الصور والملفات المكررة التي توجد بها.
  • يمكنك من خلاله فحص الملفات المكررة في أي وقت.
  • يمكنك الكشف عن نوع معين من الملفات المكررة دوناً عن الأنواع الأخرى، سواء كان هذا النوع صور أو مقاطع فيديو أو مقاطع صوت أو حتى مستندات.
  • يدعم البرنامج العديد من اللغات، حيث يدعم حتى 15 لغة عالمية. ومن ضمنها اللغة العربية بكل تأكيد.
  • يضع التطبيق علامة على الملفات المكررة بإستثناء ملف واحد منهم حتى لا يتم إزلة كل الملفات سواء الأصلية او المكررة.

هل تواجة كثيراً مشكلة بطاقة SD غير مدرجة في هاتفك الأندرويد؟!، إليك طريقة حل مشكلة بطاقة SD غير مدرجة أو تالفة للاندرويد في دقائق.

حل مشكلة مساحة التخزين غير كافية للايفون (4 حلول)

حل مشكلة سعة التخزين غير كافية
حل مشكلة مساحة التخزين غير كافية للايفون (4 حلول)

إن كنت تعتقد بأن مشكلة مساحة التخزين غير كافية تقتصر فقط على الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد، فأنت مخطئ في إعتقادك. لإنها مشكلة عامة على الهواتف كلها بإختلاف أنظمتها، وبالطبع من ضمنها هواتف الايفون. حيث يعاني مستخدمي هذه الهواتف – بعضم وليس كلهم – من قلة المساحة التخزينية المتوفرة على الجهاز. وكذلك عدم وجود فتحة إضافية في هذا الجهاز من أجل إضافة كارت ميموري خارجي.

حيث يوجد بعض هواتف الايفون التي تحتوي على مساحة تخزينية تقدر بـ 16 جيجا بايت. وهي تعتبر مساحة قليلة جداً بالمقارنة بحجم البيانات التي أصبحت موجودة على الهواتف في هذه الأيام، وهنا نقصد التطبيقات والألعاب والبرامج التي يجب أن توجد على الهواتف ولا يمكن الإستغناء عنها. لذلك، نوفر لك أكثر من طريقة من أجل حل مشكلة مساحة التخزين غير كافية للايفون.

1- طريقة عمل ريستارت للايفون 11

في كثير من الأحيان، ومع إستخدامك لشبكة الإنترنت على الهاتف الذكي، تتراكم على الذاكرة بعض الملفات المؤقتة التي تشغل مساحة على الجهاز بدون أي داعي. ومن هنا يمكننا اللجوء إلى عمل الريستارت، حيث يجب عليك في هذه الحالة عمل فورس ريستارت من أجل التخلص من تلك الملفات التي توجد في خلفية النظام. والتي لن تكون على دراية كاملة بها.

يجب عليك عمل فورس ريستارت للجهاز مرة واحدة كل اسبوع على الأقل. وهذا يختلف عن عمل الريستارت العادي. ولكي تتمكن من عمل الفورس ريستارت للجهاز، عليك بالضغط مطولاً على زر الباور المسئول عن فتح الجهاز، مع الضغط على زر الهوم أو الرئيسية في نفس الوقت. وتنتظر لحظات حتى تظهر على الشاشة شعار الأبل. وبذلك تكون قد نجحت في عمل فورس ريستارت.

إن كنت من أصحاب هاتف سامسونج سامسونج اس 7 ايدج، تعرف الأن علي كيفية حل مشكلة بطارية سامسونج اس 7 ايدج.

2- حذف ملفات الكاش

توجد بعض التطبيقات التي تحتوي على مساحة كبيرة على الجهاز، وتمثل جزء من هذه المساحة ملفات الكاش الخاصة بالتطبيق. والتي يمكنك التخلص منها عن طريق الدخول على التطبيق من الاعدادات باستخدام الخطوات التالية:

  • اذهب إلى إعدادات الجهاز.
  • قم بفتح قسم الجينيرال وبعدها ادخل على قسم Storage & iCloud Usage.
  • في أنظمة اي او اس أخرى سوف تدخل على قسم الجينيرال أيضاً، ولكن هذه المرة سوف تدخل بعدها على إدارة مساحة التخزين.
  • أدخل بعد ذلك على قائمة التطبيقات التي تم تثبيتها على الجهاز، حيث ستجد كل تطبيق بجواره المساحة التي يشغلها على ذاكرة الجهاز.
  • إن كنت مثلاً تريد إلغاء أو حذف ملفات الكاش الخاصة بمتصفح سفاري، فيمكنك النقر مطولا عليه، ثم تقوم بسحبه إلى جهة اليسار لتظهر لك صفحة أخرى تحتوي على بعض الناصر التي يمكنك إزالتها من التطبيق، وهي عناصر تابعة لملفات الكاش. وعلى ذكر مثال متصفح سفاري الخاص بالأيفون، يمكنك أيضاً ازالة ملفات الهيستوري او ملفات الـ Reading List.
  • كما يمكنك الدخول على قسم الأغاني لكي تزيل الأغاني التي قمت بتحميلها من اجل الإستماع إليها بدون الحاجة إلى شبكة الانترنت.

3- حذف الكاش من التطبيق نفسه

في بعض الأحيان، لا تبين الإعدادات الخاصة بالجهاز كل المساحة التي يشغلها التطبيق، وتجد هذا الأمر في بعض التطبيقات التي توجد على الايفون، مثل تطبيق تويت بوت.

حيث هنا لن تذهب هذه المرة إلى قائمة التطبيقات التي توجد في اعدادات الجهاز. بل ستذهب إلى إعدادات الجهاز، ولكن هذه المرة سوف تذهب إلى قسم حسابك الشخصي على التطبيق. ومنه سوف تقوم بالنقر على الزر الذي يزيل ملفات الكاش من داخل التطبيق نفسه، وهو زر Resent Account Cache.

4- إعادة تثبيت التطبيقات

توجد بعض التطبيقات التي عندما تقوم بتحميلها وتثبيتها على الجهاز، فإنه بعد مرور الوقت يخنق المساحة التخزينية للجهاز. حيث تزداد مساحتها بعد مرور الوقت. ويعد أفضل حل مشكلة سعة التخزين غير كافية للأيفون والأندرويد معاً، هي ان تقوم بمسح التطبيق ثم تعيد تثبيته مرة أخرى. ولكن يتم هذا الأمر من خلال تنفيذ الخطوات التالية.

  • أدخل على اعدادات جهاز الايفون، ومن ثم تدخل على قسم ادارة المساحة التخزينية. وتدخل على تطبيق من التطبيقات التي يشغل مساحة تخزينية كبيرة مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي، ولنأخذ منها مثلاً الواتس اب كمثال.
  • اضغط على زر إزالة التطبيق.
  • ادخل بعد ذلك على قسم المدفوعات الموجود في متجر اب، وقم بإعادة تحميل التطبيق مرة أخرى على الجهاز، حيث يمكنك تحميل التطبيقات المجانية والمدفوعة من خلال هذا القسم من اب ستور.

الأن نحن إنتهينا من موضوعنا التي كان يوضح لكم (كيفية حل مشكلة سعة التخزين غير كافية في الهاتف)، يمكنكم أيضاً التواصل معنا عبر التعليقات لأي إستفسار أخر. خاتمة الموضوع



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى