اخبار

محدث: 20 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في برقة غرب نابلس



أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم الخميس 13 يناير 2022، عدد الإصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين جراء المواجهات مع الاحتلال في قرية برقة شمال غرب نابلس .

وأفاد الهلال الأحمر في بيان مقتضب، بأن طواقمه تعامت مع ٢٠ إصابة توزعت كالتالي: (٤ إصابات بالرصاص المطاط، ١٦ إصابة بالغاز تم علاجهم ميدانياً).

من جانبه، قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس إن قوات الاحتلال هاجمت مسيرة دعت لها حركة “فتح” وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان للتصدي لاعتداءات المستوطنين ومحاولتهم الاستيلاء على أراضي المواطنين في المنطقة، والتي كان آخرها استهداف عدد من المركبات بالحجارة قرب بلدة دير شرف غرب نابلس اليوم.

وفي نابلس أيضا، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية بزاريا شمال غرب المحافظة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل القرية، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق، إضافة لتضرر عدد من المحال التجارية جراء إلقاء قنابل صوتية داخلها.

المصدر : وكالة سوا



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى