تكنولوجيا

كيفية التسجيل في Binance | شرح منصة بينانس بالعربي


بينانس Binance هي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية الموجودة حاليًا، وتوفر الكثير من المميزات لمستخدميها خصوصًا للدول العربية كما سنتعرف إن شاء الله. وكما تحدثنا معكم في مقال سابق عن شرح Cex.io واحد من مواقع شراء العملات الرقمية المميزة، سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على كل ما يخص منصة بينانس. سنتعرف على شرح منصة بينانس بالعربي وأهم مميزاتها، كيفية التسجيل في منصة بينانس، كيفية التداول على المنصة، شرح Binance P2P وكيفية شراء العملات من خلالها بالعملة المحلية، كيفية السحب والإيداع وكل ما ستحتاج إلى معرفته إن شاء الله.

ما هي بينانس؟

– بينانس هي أكبر منصة لتداول العملات الرقمية من حيث حجم التداول اليومي. تأسست الشركة في الصين عام 2017م، لكن سرعان ما غادرتها بسبب القيود الكثيرة التي تفرضها الدولة على مجال العملات الرقمية. تتميز الشركة بتقديمها نظام متكامل لعالم الكريبتو كما سنتعرف في هذا المقال.

– الشركة قامت أيضًا بتطوير محفظة TrustWallet التي يمكن استخدامها لتخزين العملات الرقمية بشكل آمن، بالإضافة إلى شراء الأصول وتحويل العملات، والشراء من التطبيقات اللا مركزية بكل سهولة. وهي من أكثر المحافظ التي يمكن استقبال عملات عليها عبر شبكة BSC لتفادي الرسوم العالية.

مميزات بينانس Binance

  1. أكبر منصة تداول من حيث حجم الفوليوم اليومي
  2. تحتوي على عدد ضخم من العملات وأزواج التداول
  3. سهولة ربطها إذا أردت استخدام بوت تداول آلي خارجي
  4. تمتلك منصة للاكتتابات، وبالتالي يمكنك اقتناء العملات قبل طرحها
  5. تدعم سحب معظم العملات على شبكة BSC ذات الرسوم المنخفضة
  6. يمكنك من خلالها شراء عملات رقمية بالفيزا أو الماستركارد بسهولة
  7. من أقل المنصات من حيث رسوم السحب والإيداع بالبطاقات الائتمانية
  8. تقبل تفعيل الحسابات باستخدام بطاقة الهوية في بعض الدول بدلًا من الباسبور
  9. رسوم منخفضة على عمليات التداول، مع خصم بنسبة 25% إذا دفعت بعملة BNB
  10. يمكنك التداول عبر الموقع أو عبر تحميل تطبيق Binance على الهاتف أو الكمبيوتر
  11. قامت بإنشاء منصة لتداول الرموز الغير قابلة للاستبدال Non-Fungible Token (NFT)
  12. توفر منصة P2P التي تسمح بشحن الحساب عبر وسائل الدفع المحلية في معظم الدول
  13. وسائل متعددة لسحب رصيدك من الموقع سواءً بالعملات النقدية أو بالعملات الإلكترونية
  14. منصة التداول فيها ممتازة من حيث وفرة السيولة وعدد المتداولين وكذلك سرعة تنفيذ الأوامر

عيوب بينانس Binance

  • غير متاحة للمقيمين في الولايات المتحدة
  • تعرضت أكثر من مرة لتدقيقات من قبل بريطانيا والولايات المتحدة
  • تعرضت للاختراق مرة واحدة في عام 2019م ولكنها نجحت في تحمل الخسائر

كيفية التسجيل في بينانس

– سنبدأ الآن بالشرح العملى لشرح طريقة فتح حساب في Binance وكيفية تفعيل حساب Binance في مصر وفي أي دولة بسهولة من أجل البدء في التداول واستخدام المنصة بكافّة مميزاتها. في الفيديو بالأعلى يمكنك مشاهدة شرح تفصيلي لكيفية إنشاء حساب بينانس وتفعيله بطريقة صحيح.

شرح منصة بينانس بالعربي

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»

– بعدما تحدثنا على كيفية التسجيل في بينانس وفتح وتوثيق الحساب، سنتعرف الآن على شرح المنصة بالكامل. وذلك يشمل كيفية الشراء من بينانس بالفيزا أو الماستركارد، سحب العملات إلى المحفظة، كيفية استخدام منصة التداول، كيفية إيداع العملات الرقمية على بينانس، شرح أوامر التداول والأوامر الآجلة.. وكل ما ستحتاج إلى معرفته من أجل استخدام المنصة باحترافية. يمكنكم مشاهدة هذا الشرح بشكل عملي من الفيديو بالأعلى.

شرح Binance P2P

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»

– من المشاكل التي تواجه الكثير من المستخدمين خصوصًا في بعض الدول العربية مثل مصر هي أن البطاقات البنكية ترفض عمليات الإيداع على منصات العملات الرقمية. حل هذه المشكلة يكمن في استخدام منصة P2P، وهي عبارة عن منصة تسمح لمستخدمي بينانس من بيع وشراء بعض العملات خصوصًا الدولار الرقمي مثل USDT أو BUSD وهي عملات ثابتة القيمة، كل عملة منها تساوي في قيمتها الدولار الورقي.

– ميزة هذه المنصة أنها تتغلب على مشكلة عمليات حظر البطاقات البنكية، لأنها تسمح للمستخدمين بالدفع عبر وسائل دفع محلية مثل التحويلات البنكي أو خدمات التحويلات عبر شبكات الهاتف وغيرها. حتى مستخدمي البنوك الإلكترونية مثل بايير أو بيرفكت موني أو سكريل أو غيرها من البنوك يمكنهم شراء دولار رقمي عبر هذه المنصة.

– بعد شراء دولار رقمي يمكنك بعد ذلك التوجه إلى منصة التداول واختيار زوج العملات الذي تريد شراءه. مثلًا إذا اشتريت USDT وتريد شراء بيتكوين، ستقوم باختيار BTC/USDT وتقوم بعد ذلك بشراء البتكوين كما سبق وشرحنا في الفيديو السابق.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى