اخبار

الراصد الجوي: توقعات الحالة الجوية لطقس فلسطين للساعات القادمة


 


المتقدمون 

تحدث الراصد الجوي، قصي حلايقة عن توقعات الحالة الجوية لطقس فلسطين خلال الأيام القادمة. 

وأوضح الراصد، بأنه لا توجد ثلوج منتصف الشهر الجاري، تحديداً 14-16 كانون الثاني، حيث سيكون الطقس بارداً وستكون الفرصة مهيأة لهطول الأمطار، تفاصيل الأمطار إذا كانت شاملة أو محصورة في مناطق محدودة ستتضح خلال الأيام القادمة. 

أما أجواء يوم غدٍ الأحد فستكون صافية صباحاً، ثم تتحول بعد الظهر إلى غائمة جزئياً مع نشاط الرياح وتزايد البرودة وزيادة معدل الغبار، ثم عصراً ومساءً تتهيأ الفرصة لهطول بعض الأمطار في بعض المناطق، ثم تتراجع الفرصة.

وإليكم تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة 

هذه الليلة، يكون الجو غائما جزئيا الى صاف، وباردا نسبيا إلى بارد، خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم غدٍ الأحد، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية وفي ساعات الظهيرة تنشط سرعة الرياح وتكون مثيرة للغبار، الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وفي ساعات المساء يكون الجو بارداً إلى شديد البرودة ليلاً ويحتمل سقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق، الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الإثنين القادم، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتتحول حركة الرياح من شرقية إلى غربية الاتجاه، وتغطي السماء كميات كبيرة من السحب، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الأمطار في بعض المناطق ويسود جو بارد نهاراً وشديد البرودة ليلاً خاصة في الجبال، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

يكون الجو يوم الثلاثاء، غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً نهاراً إلى بارد ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

طقس فلسطين يوم الأربعاء المقبل، يكون الجو غائماً جزئياً ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة ليبقى الجو بارداً نسبياً نهاراً إلى بارد ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى