رياضة

رفع قيمة ضريبة المغادرة على معبر الكرامة إلى 158 شيكل – 24FM


24FM – قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي زيادة قيمة ضريبة المغادرة على المسافرين من الضفة الغربية إلى 158 شيكل.

وأصبحت التسعيرة الجديدة لضريبة المغادرة على معبر الكرامة على المسافرين، 158 شيكل بدلاً من 156 شيكل، لكل من عمره فوق السنتين.

وفي حديث للاقتصادي مع الادارة العامة للمعابر والحدود، قالت إن رفع قيمة ضريبة المغادرة، تم من قبل الجانب الاسرائيلي ودخلت حيز التنفيذ مطلع العام الحالي.

وضريبة المغادرة تجبيها السلطة الفلسطينية في استراحة أريحا من المسافرين القادمين من الضفة الغربية، وتقوم بدفعها للسلطات الاحتلال الاسرائيلي.

وفي شهر ديسمبر من عام 2019، قامت سلطات الاحتلال الاسرائيلي برفع ضريبة المغادرة على المسافرين الفلسطينيين عبر معبر الكرامة، من 155 إلى 156 شيكل قبل أن تعود إلى 155.



ومؤخراً، أعلنت الادارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، وبناءً على المعلومات الواردة من الحكومة الاردنية، بأن على كافة المغادرين من خلال معبر الكرامة الى المملكة الأردنية، والمسافرين  عبر مطار الملكة علياء الدولي، التسجيل على المنصة لعمل فحص PCR عند الوصول إلى الجانب الأردني، و أن يكونوا حاملين لشهادة التطعيم ابتداءً من الجرعة الأولى، ويشترط على كافة المغادرين باتجاه اراضي الممكلة من عمر 5 سنوات فما فوق عمل فحص PCR بمدة لا تتجاوز 48 ساعة من موعد السفر.

وسيتم اجراء فحوصات PCR على معبر الكرامة، لجميع المواطنين القادمين من الخارج دون استثناء.

المصدر: الاقتصادي





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى