منوعات

فواكه حمراء ، طعام ممتاز؟



بالعربي/ كما ذكرت في مقالات أخرى ، نحن مطّلعون بشكل مبالغ فيه. يصل إلينا سيل من المعلومات من جميع الجوانب: التكنولوجيا ، والإعلام ، والمدونات ، والأصدقاء ، ولكن ما الذي يجب أن نركز عليه حقًا؟

اليوم أريد أن أتحدث عن بعض الفواكه التي تمت دراستها علميا وتعتبر جيدة جدا لجسمنا: فواكه حمراء. في كثير من الأحيان نعرفهم بأسمائهم (فراولة ، توت ، توت أسود ، توت أزرق ، كرز ، خوخ أحمر) ، ولكن على الرغم من صحة تصنيفهم على أنهم مجموعة من الفاكهة ، فإن كل واحدة منهم تجلب لنا فوائد مختلفة وهي ذات فائدة كبيرة أهمية لنظامنا الغذائي.

يمكن للفواكه الحمراء أن تحسن الصحة لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الفلافونيدات (مادة تحمي الجسم من الأكسدة) ومضادات الأكسدة (تساعد في تقليل الكوليسترول ، وتحكم في صحة القلب والأوعية الدموية ، وتحارب الجذور الحرة). بالإضافة إلى ذلك ، فهي مثالية لنظام غذائي لأنها منخفضة السعرات الحرارية ولذيذة!

كيفية اختيار فاكهة حمراء؟ كلما كان لون الفاكهة الحمراء أقوى ، زادت قيمتها الغذائية. لذلك ، أوصي بمحاولة تناول مجموعة مختارة من التوت (كوب واحد كحد أقصى) في اليوم. اين يمكننا ان نجدهم؟ كونها فواكه موسمية ، يصعب العثور على العديد من التوت. في العديد من محلات السوبر ماركت يبيعون المجمدة (العضوية) وهو خيار جيد طالما أنهم يقرؤون القيم والمكونات الغذائية (لا توجد مواد حافظة أو سكر أو مواد كيميائية).

الآن ، سأقدم لك ملخصًا موجزًا ​​للفاكهة الحمراء الرئيسية:

التوت الأزرق غني بمضادات الأكسدة ، ويساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ، وأنواع مختلفة من السرطان ، كما أنه مفيد في تحسين الدورة الدموية.

يوفر الكرز نسبة عالية جدًا من البيتا كاروتين ، فضلاً عن كونه نشيطًا ومنظفًا ومدرًا للبول.

توت العليق (المفضل لدي) هو ثمار غنية جدًا بفيتامين ج ، وهو فيتامين معروف بفوائده المضادة للأكسدة التي تساعد على الوقاية من السرطان.

يعتبر الفراولة ثمارًا يتحملها مرضى السكر جيدًا ، لذا يمكن دمجها في نظامهم الغذائي. يساعدون في محاربة فقر الدم.

يعتبر التوت الأسود مثاليًا لارتفاع مستويات الدهون في الدم ، حيث يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار من ناحية ، وزيادة نسبة الكوليسترول الحميد من ناحية أخرى. إنها جيدة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ، مع تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

لذا فإن أكل الفاكهة الحمراء يا أصدقائي: في الحبوب ، مع اللبن (إذا كان لديهم منتجات الألبان) ، أو في العصائر.

إليك وصفة عصير التوت الأحمر اللذيذ:

مقابل 16 أونصة:

1 كوب من العنب البري المجمد (أو أي فاكهة حمراء)

12 أونصة من حليب اللوز (أو حليب من اختيارك)

½ موز

حفنة من السبانخ الصغيرة (يمكنك إزالتها إذا كنت لا ترغب في تضمين الخضار)

نصف ملعقة صغيرة قرفة

نصف ملعقة صغيرة فانيليا

اخلطي السبانخ مع الحليب أولاً. ثم قدم المكونات الأخرى.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى