منوعات

كيف تنمو الحدائق الصغيرة في المنزل


محتويات الصفحة

بالعربي/ يعد بدء هذه الإصدارات الصغيرة من الخضروات والأعشاب أمرًا بسيطًا.

إذا كنت تحب البستنة الداخلية وتريد دليلًا حيًا على أن الأشياء الجيدة تأتي حقًا في عبوات صغيرة ، فحاول زراعة الحدائق الصغيرة.

الحدائق الصغيرة عبارة عن شتلات من معظم الخضروات والأعشاب القياسية. فكر في اللفت والفجل والبروكلي والقرنبيط والجزر والكرفس والسلق والخس والسبانخ والجرجير والقطيفة والملفوف والبنجر والبقدونس والريحان ، على سبيل المثال لا الحصر. نظرًا لأنه يجب حصاد النباتات عندما تكون صغيرة ، عادةً عندما يكون طولها حوالي 3-4 بوصات أو أقل وقد طورت أول ورقتين “حقيقيتين” ، فإنها تنمو في الداخل بشكل أفضل مما تنمو في الحديقة الخارجية. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص أن يزرعها على حافة النافذة ، أو أسفل منضدة المطبخ ، أو باستخدام ضوء ينمو في المرآب.

تمتلئ هذه اللدغات اللذيذة بالتغذية ، وغالبًا ما تحاكي النكهة الشديدة لأوراقها الصغيرة طعم النبات الناضج. مع حدائق الريحان الصغيرة ، على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على نكهة الريحان دون الحاجة إلى زراعة النبات حتى النضج. يتم تقديمها كطبق جانبي ، وتزيين الطبق ، وهي طريقة ممتعة للاستمتاع بتناول الطعام الصحي وإثارة إعجاب العائلة والأصدقاء في نفس الوقت.

اكتشف جريج بريور ، أستاذ علم الأحياء بجامعة فرانسيس ماريون في فلورنسا بولاية ساوث كارولينا ، متعة زراعة الحدائق الصغيرة وتناولها عندما شعر بالإحباط أثناء محاولته العثور على براعم الفاصوليا في متاجر البقالة. قاده ذلك إلى محاولة تنمية بلده ، مما دفعه إلى الحدائق الصغيرة.

قال: “في البداية نبتنا حبوب المونج ، ثم اكتشفت أن البروكلي يمكن أن ينبت”. “لقد حاولت ذلك ووجدت أنها نبتت بسرعة كبيرة. عندما كنت أطبخ باستخدام نباتات البروكلي الصغيرة ، وجدت أنها تذوق نفس طعم رؤوس البروكلي. أفعل الكثير من الأطعمة الآسيوية مثل التايلاندية pho والفيتنامية وأشياء من هذا القبيل. الكثير من الطهي الإيطالي ، والكثير من الطهي الفرنسي ، أطبخ في المنزل طوال الوقت ، وأحب أن أحضر ألوان ونكهات الخضروات المختلفة باستخدام الخضر الصغيرة كزينة. “

يمتلك بريور مزرعة مساحتها 130 فدانًا في فلورنسا وكان دائمًا شخصًا خارجيًا يحب زراعة الحدائق ورعاية الحيوانات والعيش على الأرض قدر الإمكان. لكنه يزرع الخضر الصغيرة تحت أضواء النمو في مرآبه. يعتقد أنه يمكن لأي شخص أن يفعل الشيء نفسه من خلال إعداد بسيط للإضاءة في منزل أو شقة أو شقة.

كيف تنمو الحدائق الصغيرة

الطريقة التي يوصي بها بريور لزراعة الحدائق الصغيرة هي نفسها بغض النظر عن الموقع الذي تستخدمه في منزلك.

للبدء ، ستحتاج إلى حاوية صغيرة ضحلة ، مثل علبة بلاستيكية متبقية أو طبق كعكة من الألومنيوم. استخدم الصحون البلاستيكية الشفافة بقطر 5 بوصات والتي توضع تحت الأواني. يمكنك استخدام كل ما هو مفيد ، ولكن مهما كان اختيارك ، تأكد من احتوائه على فتحات تصريف أو أنه يمكنك إضافتها.

يوصي بريور بشراء تربة بوتينغ بسيطة وغير مكلفة. لا تحتاج إلى شراء تربة بوتينغ باهظة الثمن لأن النباتات ستكون جاهزة للحصاد في غضون 10-14 يومًا ، وهو ما لا يكفي للاستفادة من الأسمدة أو المواد المضافة الأخرى التي يمكن أن ترفع سعر التربة المشتراة من المتجر. فقط أضف نصف بوصة من التربة إلى الحاوية.

البذور التي تستخدمها هي اختيار شخصي بناءً على ذوقك. بعض القواعد البسيطة التي يقترح بريور اتباعها هي شراء البذور بكميات كبيرة لأن هذا أكثر ربحية ، واختيار البذور سريعة النمو ، وزرعها بكثافة في الحاوية بحيث تغطي سطح التربة. كنقطة مرجعية ، تشمل الحدائق الصغيرة التي يزرعها اللفت والفجل والبروكلي والقرنبيط والخس والسبانخ والجرجير والقطيفة والملفوف والبنجر والبقدونس والريحان.

انشر البذور والتربة جيدًا باستخدام زجاجة رذاذ. لا تحاول سقي التربة حتى باستخدام علبة سقي صغيرة لأن ذلك سيؤدي إلى إزاحة البذور وإعادة توزيعها ، وربما حتى غسلها من الحاوية. قال بريور: “عندما بدأت في زراعة الحدائق الصغيرة ، حاولت استخدام واحدة من علب الري اللطيفة”. “حتى أصغرها يعطي الكثير من المياه الجارية وهذا يزيح البذور أو يغسلها. كل ما تحتاجه هو زجاجة رذاذ موضوعة في رذاذ خفيف ومياه جارية “. بعد رش البذور والتربة ، افرد البذور برفق على التربة. يحب بريور استخدام صحن بنفس حجم صحن الزراعة ، لكنه يقول إنه يمكنك استخدام كل ما هو مفيد.

لإكمال عملية الزراعة ، قم بتغطية الوعاء بغطاء مثل الصحن المقلوب أو ورق الألومنيوم. الهدف هو منع الضوء من الوصول إلى البذور. قال بريور: “هذا يشجع إنبات البذرة ، كما لو كانت البذور مدفونة ، وإطالة الساق”.

احتفظ بغطاء الصحن حتى تنبت البذور وتنمو شبرًا أو بوصتين ، الأمر الذي سيستغرق 3-5 أيام بشكل عام ، اعتمادًا على نوع البذور ودرجة الحرارة في منطقة النمو. فقط قم بإزالة الغطاء لتفريغ التربة عدة مرات في اليوم لإبقائها رطبة ، مما سيحفز البذور على الإنبات.

الكرنب الأحمر الصغير جاهز للحصاد تقريبًا. (الصورة: مادلين شتاينباخ / شاترستوك)

بمجرد أن يصل ارتفاع الشتلات المبيضة إلى بوصة أو أكثر ، قم بإزالة الغطاء واتركه. عند تعرضها للضوء ، ستتغير الألوان الصغيرة من اللون الأخضر الفاتح أو الداكن أو الأحمر إلى لون أغمق ، وتبدأ في النمو بسرعة ، وتملأ ، وتشكل حصيرة سميكة. بمجرد أن يكون لديهم ورقتان فوق سيقانهم الصغيرة ، يصبحون جاهزين للحصاد.

للحصاد ، خذ حاوية صغيرة وبعض مقصات المطبخ إلى منطقة النمو الخاصة بك. خذ إحدى يديك وقم بتجميع مجموعة من النباتات معًا واستخدم اليد الأخرى والمقص لقطع النباتات فوق خط التربة مباشرة. من الأفضل القيام بذلك قبل أن تكون جاهزًا لتقديم الأطباق. يمكنك محاولة تخزينها في الثلاجة ، لكن ضع في اعتبارك أن هذه النباتات الصغيرة لها مدة صلاحية قصيرة ، ولهذا السبب تحتاج إلى زراعتها في المنزل للاستمتاع بها. (إنها غير متوفرة في محلات البقالة لسبب ما!)

بمجرد حصاد الصحن بالكامل ، ارمِ التربة في كومة السماد بدلاً من محاولة إعادة استخدامها. هذا هو السبب في أن بريور يوصي بتربة تأصيص غير مكلفة. نظف الصحن وابدأ بمحصول آخر!

نصائح إضافية حول زراعة الحدائق الصغيرة

هل يجب أن تنقع البذور؟ في تجربة بريور ، هذا لا يحدث فرقًا. علاوة على ذلك ، قال إنه غالبًا ما يكون غير عملي لأن بذور بعض النباتات تشبه رؤوس الدبوس الصغيرة. يعتقد أنه قد يكون من المفيد اتخاذ خطوة أخرى بشأن البذور الكبيرة مثل عباد الشمس. مثل العديد من الأشياء في البستنة ، قد يكون من الممتع تجربة ما إذا كانت نباتات الجيراسبر الصغيرة أو غيرها من الحبيبات الدقيقة ذات البذور الكبيرة تروق لك.

عتبات أم تحت الأضواء؟ تجربة بريور التي نشأت على حافة النافذة لم تسفر عن نتائج جيدة. هناك العديد من المشاكل مع عتبات النوافذ. أكبرها أن الضوء يضرب النباتات من زاوية. نتيجة لذلك ، سوف تنحني النباتات باتجاه الضوء بدلاً من النمو لأعلى. وبالتالي ، فإنها تميل إلى أن تكون نحيفة بسبب الضوء غير المباشر. ربما يمكنك تعويض ذلك عن طريق تدوير صينية النمو لمحاولة إنشاء نمو رأسي متساوٍ. مشكلة أخرى هي أن إطارات النوافذ تميل إلى أن تكون أضيق من الحاويات المتزايدة ، مما يخلق نوعًا من التوازن المحرج. إذا كنت من محبي القطط ويحب حيوانه الأليف الجلوس على النافذة ، فقد تواجه مشكلة إضافية!

هل يمكنك زراعتها في الحديقة؟ قال بريور إنه لم يحاول قط زراعتها بهذه الطريقة. يعتقد أن الحشرات ستكون مشكلة وأن المطر الذي يقضي على النباتات الصغيرة الحساسة سيكون مشكلة أخرى.

ماذا عن دفيئة؟ إذا كان لديك واحد ، عظيم. لكن لا تبني دفيئة للحدائق الصغيرة!

هل يجب أن تستخدم أضواء نمو النبات؟ يمكنك ذلك ، ولكن المصاريف الإضافية ليست ضرورية. قال بريور إنهم سينموون جيدًا تحت مصباح الفلورسنت.

Microgreens تحت الضوء

قد يكون العثور على مكان به إضاءة كافية حول منزلك أمرًا صعبًا ، ولكن ضوء الفلورسنت البسيط يمكن أن يصنع المعجزات. هنا ، توجد بعض الخضر الصغيرة الجاهزة للحصاد بجوار بعض البذور المزروعة حديثًا والتي لا تزال مغطاة. (الصورة: جريج بريور)

هل سيصبح الجراج باردًا جدًا في الشتاء؟ هذا يعتمد على المكان الذي تعيش فيه. إذا كنت في مناخ شمالي ، يمكنك وضع حصائر التدفئة تحت الصحون أو إضافة مصدر حرارة. ولكن قبل أن تصل إلى هذه التكلفة ، يمكنك أيضًا إحضار صواني النمو في الداخل خلال فترات البرد بشكل خاص.

هل يجب عليك شراء البذور بكميات كبيرة؟ قم بالحسابات ، كما ينصح بريور. قال إنه عثر على 160 ألف بذرة حديقة صغيرة مقابل 16 دولارًا ، قارن ذلك بالذهاب إلى محل بقالة محلي وشراء علبة من البذور مقابل 2 دولارين إلى 3 دولارات. لقد عثرت مؤخرًا على رطل من البروكلي واللفت والملفوف وبذور الجرجير مقابل 16. ابدأ البحث على الإنترنت باستخدام كلمات رئيسية مثل الحدائق الصغيرة / البذور / البذور / الخضر الصغيرة.

إلى أي مدى يمكن أن تصبح مجنونًا ومجنونًا؟ إذا كنت ترغب في تجربة بذور غير تلك التي تزرع عادة للخضرة الصغيرة ، فتأكد فقط من أن أوراق تلك النباتات صالحة للأكل. لم يفكر بريور أبدًا في زراعة الجزر كحدائق صغيرة ، على سبيل المثال ، حتى أخبره أحد الأصدقاء أنها ستعمل بشكل جيد. من ناحية أخرى ، ربما لن تكون بذور الطماطم خيارًا جيدًا.

خطأين شائعين يجب تجنبهما

1. تأكد من أن التربة تحتوي على كمية كافية من الماء ولكن ليس كثيرًا. الفكرة هي ترطيب التربة جيدًا باستخدام سيدك دون تشبعها. التأكد من احتواء الصفيحة على فتحات تصريف سيمنع التربة من التبلل أكثر من اللازم. إذا كنت تستخدم صحنًا كالطين ، فتأكد من عدم وجوده في الماء. سوف تمتص الصحون الطينية الماء في التربة.

2. عدم ترك بذور كافية. تغطية سطح الأرض بالكامل. الهدف هو الحصول على حصيرة برعم لطيفة وكثيفة. “لهذا السبب تريد شراء البذور بكميات كبيرة!” قال بريور.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى