تكنولوجيا

طريقة معرفة استضافة أي موقع ومعلومات مالك الدومين


إذا كنت تبحث عن كيفية معرفة معلومات استضافة أي موقع وصاحب الدومين فسنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على كيفية معرفة استضافة أي موقع على الإنترنت والشركة المسئولة عن الاستضافة، كما سنتعرف على موقع آخر من أجل فحص دومين أي موقع لمعرفة معلومات عنه وعن مالك الموقع. فإذا كنت تريد إنشاء متجر إلكتروني أو موقع وتريد معرفة الاستضافات التي تستخدمها المواقع المنافسة في هذا المجال؛ يمكنك القيام بذلك من خلال اتباع الشرح الموجود في هذا المقال.

ما هي الاستضافة؟

– الاستضافة تكون عبارة عن خادم (سيرفر) متصل دائمًا بالإنترنت. هذا الخادم يتم تخزين محتوى موقعك عليه؛ بحيث يمكن لأي شخص في أو وقت الوصول إلى المحتوى. طبعًا تختلف أنواع الاستضافات فيما بينها من حيث القوة والجودة والموارد التي تحصل عليها؛ لكن جميعها يشترك في نفس الخصائص السابقة.
– معرفة معلومات استضافة المواقع الأخرى قد يكون من الأمور الجيدة إذا أردت بناء موقع في مجال معين وتريد أن تكون على علم بالأدوات التي استخدمها المنافسون في بناء مواقعهم وما هي أفضل استضافة يستخدمونها.

معرفة استضافة أي موقع

– توجد الكثير من الأدوات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل معرفة معلومات استضافة أي موقع وصاحب الدومين. كل ما ستحتاج إليه في هذه الخطوة هو فقط رابط الموقع الذي تريد معرفة الاستضافة الخاصّة به، وتابع الخطوات البسيطة التالية.

2- قم بكتابة رابط الموقع الذي تريد معرفة استضافته، ثم اضغط Hoo.

معرفة استضافة أي موقع

3- ستظهر لك اسم شركة الاستضافة الخاصّة بهذا الموقع.

موقع يعطيك معلومات عن أي موقع

فحص دومين أي موقع

– إذا أردت فحص دومين موقع من أجل معرفة الشركة التي تم استخدامها لحجز الدومين يمكنك القيام بذلك أيضًا بنفس سهولة معرفة الاستضافة كما شرحنا في الفقرة السابقة.

2- قم بكتابة رابط الموقع الذي تريد معرفة استضافته، ثم اضغط Whois Loopkup.

استعلام عن دومين
3- سيظهر لك بعد ذلك اسم الشركة التي تم استخدامها من أجل حجز دومين الموقع.
معرفة صاحب الموقع الإلكتروني

* يمكن أن تظهر لك معلومات صاحب الدومين مثل اسمه وعنوانه ورقم هاتفه ويمكن ألا تظهر. بعض الشركات مثل Namecheap على سبيل المثال تقوم بإخفاء معلومات مالك الدومين بشكل تلقائي.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى