اخبار

أبو حسنة يتحدث عن ملف المتضررين والكابونات الغذائية ومشاريع الأونروا لعام 2022



غزة – المتقدمون 

تحديث المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بغزة عدنان أبو حسنة حول آخر المستجدات في ملف المتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير والكابونات الغذائية ومشاريع متوقعة للأونروا عام 2022.

وقال أبو حسنة في حديث إذاعي تابعته منصة المتقدمون، اليوم الخميس، “بأن الأونروا ستدفع بدل إيجار بداية العام المقبل 2022، ولمدة 4 شهور لحوالي 800 عائلة التي لا تصلح بيوتهم للسكن جراء تضررها في العدوان الإسرائيلي الأخير”.

وأوضح، بأن الأونروا ستدفع لهذه الفئة مبلغ وقدره 3.5 مليون دولار فيما سيتواصل الدفع لما تبقى من هذه الفئة خلال الأيام القادمة، مشيراً إلى أن المبالغ التي تدفع الآن هي للتعويضات بين 1000 إلى 3000 دولار.

ولفت إلى أن التعويضات ذات المبالغ الأكثر من ذلك سيتم دفعها بعد الانتهاء من هذه المرحلة، بحيث يقدر عدد أصحابها بحوالي 4000 عائلة.

وبيّن أبو حسنة، بأن “الأونروا وضعت خطة شاملة لعملية إعادة إعمار المنازل على أن يكون التنفيذ لكافة الفئات وقريباً”، مضيفاً أنه “تم إعادة إسكان 400 عائلة من التي أصيبت منازلها بأضرار جسيمة غير صالحة للسكن وتبقى حوالي 65 عائلة فقط ستعود قريباً جداً بعد إتمام عملية إعادة إعمار منازلها وهي مستمرة ولم تتوقف”.

وأوضح أنه “لا جديد في ملف متضرري حرب 2014، ولكن هناك لقاءات بين مدير عام الوكالة ووكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة ناجي سرحان في كيفية تفعيله المرحلة القادمة”.

وتوقع أبو حسنة في عام 2022، الاستمرار في برنامج التشغيل المؤقت وتوزيع الكابونات الغذائية لأكثر من مليون ونصف لاجئ فلسطيني، مبيناً أنه ومن أجل تغطية كافة الفئات، نحن بحاجة إلى عملية تصفية، من بحاجة للكابونة الغذائية ومن لا يستحق.

فيما يتعلق برواتب موظفي وكالة “الأونروا” بغزة، قال المستشار الإعلامي للأونروا بأن الرواتب ستصرف في موعدها المحدد.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى