منوعات

مدينة المستقبل العائمة والمستدامة – بالعربى


محتويات الصفحة

بالعربي/ إنها Oceanix City ، أول مدينة مستدامة وعائمة في العالم ، مقاومة للفيضانات ، مع طاقتها الخاصة المتولدة من الألواح الشمسية.

سيتم بناء Oceanix قبالة سواحل كوريا الجنوبية حوالي عام 2025 مستوحى من ارتفاع مستويات سطح البحر وبقاء البشرية.

يحظى المشروع بتأييد الأمم المتحدة ، وسيكون “بنية تحتية مقاومة للفيضانات” تتكون من عدة جزر مرتفعة فوق مستوى سطح البحر لتجنب مخاطر الفيضانات.

مدينة مكتفية ذاتيا

على رأس المباني في المدينة ، سيتم وضع الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إنتاج الغذاء بتقنيات aeroponic و aquaponic بالإضافة إلى الصوبات الزراعية والمزارع التقليدية في منطقة الشركة.

الهدف من هذه المدينة هو مقاومة الكوارث الطبيعية ، بما في ذلك الفيضانات والتسونامي والأعاصير من الفئة الخامسة ، حيث سترتكز منصاتها العائمة على قاع البحر.

كم سيكلف هذا المشروع؟

ويقدر بناء المدينة العائمة بحوالي 200 مليون دولار وسيبدأ قريبًا بفضل “اتفاق تاريخي” وقعته مدينة بوسان الحضرية في جمهورية كوريا وموئل الأمم المتحدة ومصممي أوسيانيكس في نيويورك.

سيتم إعطاء الأولوية لاستخدام المواد المحلية في بناء المدينة مثل الخيزران ، الذي يحتوي على ستة أضعاف قوة الشد للفولاذ وبصمة كربونية سلبية.

لن تتجاوز الأبنية المبنية في المدينة ارتفاع سبعة طوابق لخلق مركز ثقل منخفض ومقاومة الرياح.

لم يتم تحديد سطح المدينة بعد ، لكن يقدر أنه مع حوالي 75 هكتارًا يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 10000 ساكن ، وفقًا لقادة المشروع.

لماذا في بوسان؟

مثل العديد من المدن الساحلية ، فإن بوسان مهددة بارتفاع مستوى سطح البحر والفيضانات ، وبالتالي يمكن أن تساعد هذه البنية التحتية في حل هذه الكارثة المستقبلية.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى