اخبار

الراصد الجوي: تطورات المنخفض الجوي وحالة الطقس



المتقدمون

قال الراصد الجوي ليث العلامي، مساء اليوم الأربعاء، إن كميات كبيرة من الأمطار هطلت فوق أجزاء واسعة من قطاع غزة هذا المساء، مشيرًا إلى أنها الآن في طريقها لمناطق جنوب الضفة، بعد تركزها لمدة 3 أيام شمال ووسط البلاد.

وقال العلامي في تصريحات له: “يتوقع ومع هذه الليلة تحسن فُرص الأمطار بالنسبة للمناطق الجنوبية (جنوب الضفة وقطاع غزة) بحيث تمتد على فترات متقطعة نحو هذه الأجزاء حتى يوم الجمعة المقبل”.

وتشير صور الأقمار الصناعية إلى كميات كبيرة من السحب الماطرة التي تغطي مناطق واسعة من الحوض الشرقي للبحر المتوسط وتتجه نحو شمال البلاد ووسطها كما يظهر في الصورة المرفقة.

ومن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار في الساعات 12 القادمة وخاصة هذه الليلة وفجر غدٍ الخميس في المناطق الشمالية وبعض المناطق وسط البلاد. حيث بدات السحب الماطرة تتجه نحو السواحل الجنوبية وتحديدًا قطاع غزة وقد تنجح بالوصول إلى جنوب الضفة الغربية بشكل محدود لا يقارن بالمناطق الشمالية.

ومن جانبه قال الراصد قصي الحلايقة، “يستمر هطول زخات متفرقة من المطر الخميس في مناطق متفرقة من شمال ووسط وأجزاء من جنوب البلاد ويكون الطقس باردًا بشكلٍ لافت”.

وأضاف الحلايقة: “تسقط الجمعة زخات من المطر أيضًا في مناطق مختلفة وتزداد البرودة خاصة فوق الجبال”.

ويوم الغد الخميس تضعف الفعالية الماطرة بشكل ملموس دون أن يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة، وتبقى الأجواء باردة بشكل واضح في معظم المناطق، وتهطل زخات محلية متفرقة من الأمطار على فترات في معظم المناطق، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة بشكل كبير مع فرصة لهطول زخات محلية متفرقة ومتباعدة، وتكون الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم الجمعة لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها السنوية بقليل، وتبقى الأجواء باردة بشكل واضح في معظم المناطق، وتكون الفرصة سانحة لهطول زخات محلية خفيفة ومتفرقة من الأمطار على فترات في بعض المناطق، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة بشكل كبير، وتكون الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى