تكنولوجيا

اختيارات أبل لأفضل التطبيقات والألعاب المتاحة لأنظمة iOS في عام 2021


يقدم فريق تحرير “أبل ستور” العالمي التابع لشركة “أبل” توصيات ومقالات افتتاحية مدروسة ومنظمة يوميًا لمساعدة المستخدمين على اكتشاف التطبيقات القديمة والجديدة على حد سواء، وفي نهاية كل عام يجتمع هذا الفريق لترشيح مجموعة من المطورين والتطبيقات لنيل جائزة أفضل تطبيق لعام 2021، وقد تميّزت تطبيقات هذه السنة من خلال أدواتها التي ساعدت المستخدم وعملت على تسهيل حياته في العديد من المجالات، ولن ننسى الألعاب بفئاتها المختلفة والتي استقطبت الجماهيرية الأوسع في العالم. لذا تابع معنا القراءة للتعرّف على أفضل تطبيقات وألعاب أبل ستور لعام 2021.

أفضل تطبيقات iOS لعام 2021

“سخّر المطورون الذين فازوا بجوائز “أبل ستور” في عام 2021 رغبتهم ورؤيتهم لتقديم أفضل التطبيقات والألعاب لهذا العام – مما أثار إبداع وشغف ملايين المستخدمين حول العالم”.

هذا ما قاله الرئيس التنفيذي لشركة أبل، “تيم كوك“، في حديثه عن أفضل تطبيقات iOS لهذا العام 

أفضل تطبيق آيفون: Toca Life World

Toca Life World وهي لعبة من ألعاب العالم المفتوح، “توكا” هي شخصية يتم اختيارها من بين مجموعة من شخصيات اللعبة لتبدأ حياتها ومغامراتها في المدينة. واحدة من أشهر الألعاب حول العالم والتي ازدادت نسب تحميلها لتصل إلى أقصاها في هذا العام، ولذلك تم إنتاج إصدار جديد من Toca Life World يحمل النسخة رقم 1.35 وهو الإصدار الأحدث على الإطلاق، احتوى على مستوى متقدم من الميزات والتحسينات بهدف إضفاء المتعة على اللاعبين بشكل أكبر، فالنسخ القديمة شملت بعض الثغرات التي وقفت في وجه اكتمال المتعة ليتم علاجها وحلها جميعًا في الإصدار الأخير، وفيما يلي أهم مزايا:

  • يمكن لللاعب اختيار الأزياء والإكسسوارات مع الملابس التي تلائم الشخصية، بالإضافة إلى القدرة على إيقاف وتشغيل الموسيقى والأضواء بسهولة.
  • لعبة مناسبة للصغار والكبار، كما تعمل على تنمية قدرات الطفل الذهنية وجعله خلّاقًا ومبدعًا.
  • يمكن تنزيلها على أجهزة الحواسيب بنظام ويندوز.
  • لعبة بسيطة بواجهة مرنة تجعلها سلسة وسهلة الاستخدام.

متجر أبل

أفضل تطبيق آيباد: LumaFusion

LumaFusion

LumaFusion واحد من أهم التطبيقات لتحرير مقاطع الفيديو بطريقة احترافية لنظام iOS، ويستهدف هذا التطبيق فئة محددة من المستخدمين كالمخرجين والمنتجين وصناع الأفلام والصحفيين الذين يعتمدون على الهواتف المحمولة الاحترافية في عملهم من أجل سرد التقارير والقصص عبر الفيديوهات، واحترافية التطبيق تأتي من خلال مجموعة من الأدوات المتكاملة والمتقدمة لتحرير مقاطع الفيديو كالقص والكتابة والنقل مع إمكانية إضافة التأثيرات بين المقاطع وإضافة الانتقالات وإنشاء الفيديوهات بالحركة البطيئة والتحكم بالصوت والتحكم بمعدل الإطارات، وغيرها الكثير مثل:

  • تصميم جدول زمني خاص بك مع إمكانية كتابة وإضافة الملاحظات عليه.
  • إمكانية “التحديد المتعدد” بين المشاريع بالإضافة إلى نسخ وقص ولصق ملاحظات في الجدول الزمني الخاص بك.
  • تأثيرات متعددة في التطبيق بفضل أدوات ومفاتيح luma و chroma مع العديد من الأنماط والألوان.
  • استخدام سلسلة بملفات 120 و 240 إطارًا في الثانية لإنشاء حركة بطيئة.
  • عملية ضبط الصوت بشكل مثالي باستخدام Graphic EQ.

متجر أبل

أفضل تطبيق لأجهزة ماك: Craft – Docs and Notes Editor

Craft – Docs and Notes Editor

Craft هي أداة تمكّنك من إنشاء ملاحظات ومستندات بطرق جميلة وسلسة مع إمكانية مشاركة أفكارك، فمن خلال Craft يمكنك مشاركة أي شيء تقوم بإنشائه في التطبيق بنقرة واحدة، كما أنه يدعم مقاطع التعليمات البرمجية ومقاطع الفيديو والصور بالإضافة إلى إمكانية إرفاق ملفات PDF وغيرها، وهو متوفر لأجهزة آيفون وآيباد وماك.

يتيح لك التطبيق إنشاء هيكلية عمل خاصة بك من أجل تسهيل تنظيم الأفكار وتجميعها، كما يمكّنك من تضمين روابط داخلية بين الصفحات عبر روابط page بسهولة، فمن خلال Craft يمكنك مشاركة محتواك الخاص غبر رابط معين في الوقت الحالي، كما يمكنك تصدير المحتوى عن طريق عدة خيارات مثل الإيميل و Print Export و Markdown و PDF و TextBundle، كما يعمل التطبيق في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، حيث يقوم بتخزين المستندات باستمرار على جهازك بشكل مستقل عن الإنترنت واتصال الشبكة، كما يمكنك من خلال Craft التعديل على المستندات من دون اتصال بالإنترنت ليقوم التطبيق بتحميل التعديلات عند استعادة الاتصال.

متجر أبل

أفضل تطبيق بث مباشر لأجهزة أبل: DAZN 

 DAZN 

DAZN هو تطبيق متخصص بالمحتوى الرياضي تم إنشاؤه سنة 2016 من خلال Perform Group وشركة Access Industries بهدف بث أكبر عدد من البطولات والمباريات في جميع أنحاء العالم من كرة القدم والسلة والتنس وغيرها من الرياضات الأخرى، لذا إذا كنت شغوفًا بالرياضة ومتابعتها فبالتأكيد هذا التطبيق يُشبع رغباتك الرياضية في أي زمان ومكان، وإذا كنت تعتقد أنه يقتصر على الرياضات الأكثر شعبية فقط فأنت مخطئ عزيزي القارئ، حيث يتميز التطبيق بتنوع النشاطات الرياضية التي يقوم بتغطيتها مثل صيد الأسماك والرماية والبلياردو والملاكمة وكرة القدم للسيدات وغيرها الكثير:

  • يعمل التطبيق على أجهزة أبل المتنوعة مثل Apple TV وأجهزة الآيفون والآيباد.
  • جودة البث ممتازة ومرنة تمكّنك من اختيار الأكثر مُلاءمة بالنسبة لوضع الإنترنت.
  • يمكنك تنزيل التطبيق على جهازين في نفس الوقت.
  • يوفّر لك التطبيق باقة من الأفلام الوثائقية المميزة والحصرية عند الطلب.

متجر أبل

أفضل تطبيق لساعات أبل CARROT Weather 

CARROT Weather 

CARROT Weather أحد أقوى تطبيقات الطقس التي تراعي الخصوصية، وتجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق حاز على جائزة أفضل تطبيق لسنة 2021 من Apple Design كما حاز على جائزة App Store Editors Choice، وإن أهم ما يميز هذا التطبيق هو دقّته الرائعة في إعطاء المعلومات، حيث تعطيك بيانات الطقس التفصيلية وصولًا سريعًا إلى التوقعات اليومية والحالية في كل ساعة ودقيقة.

يحترم هذا التطبيق الخصوصية ويتمتع بنظام حماية متقدم، كما يقوم بإرسال الإشعارات والتنبيهات بسقوط الأمطار في لحظة معينة أو في حال حدوث الصواعق.

متجر أبل

أفضل ألعاب iOS لعام 2021

أفضل لعبة أيفون: League of Legends 

League of Legends 

أشهر لعبة من ألعاب MOBA وتسمى اختصارًا “LOL”، تفسح المجال لتحدّي فريقين مكونين من 5 لاعبين على الأكثر لكل فريق، حيث تستمر كل جولة بين الـ 15 والـ 20 دقيقة على الأقل، وقد صُممت ضوابط التحكم في هذه اللعبة بشكل رائع لتكون مثالية ومتوافقة مع أجهزة آيفون، ففي أعلى الجزء العلوي من الشاشة ستجد عصا تحكم افتراضي، أما على اليمين فستجد أزرار المهارات والهجوم التي عليك فتحها، وفي الجانب العلوي الأيسر تحت الخريطة مباشرةً اختصارات تقودك لمحل التخزين.

ستجد في لعبة LOL أكثر من 40 شخصية مختفة لتختار بينها المفضلة لديك مع إمكانية اختيار اللباس الذي ترغب به من أجل تخصيص مظهر كل بطل من أبطالك، وستلاحظ أن العديد من هذه الشخصيات هم أبطال معروفون لأجيال عديدة، حيث سيعيد هذا الإصدار الروح القتالية لألعاب الجهاز المحمول.

لعبة مذهلة مع تقنيات بصرية احترافية وعدد كبير من الشخصيات التي يمكنك الاختيار بينها، وكل ذلك ما هو إلا غيض من فيض نقاط القوة في لعبة League of Legends.

متجر أبل

أفضل لعبة آيباد: MARVEL Future Revolution 

MARVEL Future Revolution 

Marvel Future Revolution وهي لعبة RPG جديدة ذات محتوى غني بأوضاع PvP وPvE وأكثر من 400 مليون خيار تخصيص للشخصيات. لعبة ذات شعبية هائلة تضم 120 مليون لاعب حول العالم.

سيكون Captain Marvel وCaptain America و Iron Man و Spider–Man و Black Widow و Star–Lord Storm و Doctor Strange  من X–Men من بين الشخصيات الأساسية المتوفرة في اللعبة، أما عن ملابس الشخصيات فستكون على نسق الزّيّ الذي يرتديه Marvel Cinematic و Marvel Comics مع تصاميم أصلية من Netmarble على نسق أزياء “نيو ستارك سيتي” وغيرها من الأنواع الكثيرة التي تتجاوز المليون.

تم إخرج اللعبة ليشعر المستخدم وكأنه يتقمّص شخصية البطل الخارق بفضل الجرافيكس المذهل والتصميم ثلاثي الأبعاد الذي يطغى على اللعبة والتي تُبرِز بشكل جذّاب قدرات كل شخصية على القتال، فالرجل الحديدي على سبيل المثال قادر على الطيران ومجابهة الأعداء من خلال لباسه المزوّد بقاذفة صواريخ بحيث يُلحق الضرر على أوسع نطاق، بالإضافة إلى القدرات الخارقة لباقي شخصيات اللعبة والتي تأخذك إلى عالم آخر تمامًا.

متجر أبل

أفضل لعبة لأجهزة ماك: Myst – Cyan Worlds 

Myst – Cyan Worlds

يمكن اعتبار لعبة Myst – Cyan Worlds من ألعاب المغامرات العريقة، حيث ظهرت لأول مرة سنة 1993، وقد ساعدت Brøderbund  Softwareفي زيادة المبيعات وتطورها لحد الآن من خلال تطوير الرسوميات في اللعبة وإضفاء نكهة جديدة إلى القصة، لتثبت أن ألعاب الحرب والقتال والمدافع الرشّاشات ليست الفائز الوحيد في عالم الألعاب، وMyst – Cyan Worlds هي لعبة ألغاز ومغامرة يكون اللاعب فيها عبارة عن سائح غريب في جزيرة Myst، تحتوي اللعبة على العديد من الألغاز التي عليك حلّها من خلال أدوات متوفّرة لتنتقل إلى المستوى التالي.

إن الرحلة في جزيرة Myst وشوارعها هي تجربة رائعة تقودك لاكتشاف الغموض والإذهال بالعالم الذي دخلت فيه، وعندما تتعرف على معالم هذه الجزيرة وتكتشف ما حدث داخلها ستجد نفسك بطلًا في قصة ملحمية تتكلم عن الخيانة العائلية القاسية، لذا دورك سيكون اتخاذ قرارات صائبة وحكيمة وإلا وقعت في الفخ وخسرت الجولة.

متجر أبل

كانت هذه جميع التطبيقات التي تم إدراجها تحت لقب “افضل التطبيقات والألعاب على iOS لعام 2021″، فهل لفت انتباهك أي من تلك التطبيقات؟

ذو صلة:





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى