اخبار

قطر تحتضن نهائيا حارقا بين الرجاء المغربي والأهلي المصري



تتجه أنظار عشاق المستديرة إلى العاصمة القطرية الدوحة، الأربعاء، لمتابعة نهائية السوبر الأفريقي بين الرجاء المغربي والأهلي المصري، والذي سيقام في الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش.
  
وسجل الرجاء المغربي حضوره في النسخة الحالية التي تحتضنها الدوحة القطرية للمرة الرابعة تواليا، بعد تحقيقه لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، إثر انتصاره على شبيبة القبائل الجزائري في كوتونو البنينية بهدفين مقابل واحد.

وفي الجهة المقابلة، يخوض الأهلي المصري كأس السوبر للمرة العاشر في تاريخه، وذلك بعد تتويجه بدوري أبطال أفريقيا على حساب كايزر شيفس الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة، في مباراة احتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويضع الفريق المغربي نصب عينيه التتويج باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه من أجل معادلة رقم مازيمبي الكونغولي والاقتراب أكثر من الزمالك صاحب الأربعة ألقاب، مستحضرين إنجازهم قبل أزيد من سنتين حين تغلبوا على الترجي التونسي وعادوا بالكأس من قلب الدوحة.

ويرغب النادي المصري في مواصلة “هيمنته” على الكأس، وإضافة لقبهم الثامن في المسابقة، حيث سبق وأن توجوا بها في السنوات 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، 2020 بينما فشل في تحقيقها سنتي 1994 و2015.

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الحكم الكونغولي جان جاك ندالا لقيادة المباراة، بمساعدة مواطنه أوليفيه سافاري والأوغندي ديك أوكيلو، في حين أنيطت مهمة الحكم الرابع بالكيني بيتر واويرو، على أن يكون الجنوب أفريقي فيكتور غوميز حكما للفيديو، والسوداني إبراهيم عبدالله مساعدا له.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى