اخبار

هيئة سوق رأس المال وسلطة النقد تبحثان مجموعة من القضايا المشتركة



بحثت هيئة سوق رأس المال وسلطة النقد الفلسطينية، يوم أمس الثلاثاء، مجموعة من القضايا المشتركة المتعلقة بالقطاع المالي المصرفي وغير المصرفي.

جرى ذلك، خلال لقاء في مقر الهيئة جمع رئيس هيئة سوق رأس المال د. نبيل قسيس، ومحافظ سلطة النقد الفلسطينية د. فراس ملحم بحضور مدير عام الهيئة براق ال نابلس ي ونائب المحافظ محمد مناصرة.

وأكد الدكتور نبيل قسيس رئيس هيئة سوق رأس المال على التعاون الوثيق ما بين الهيئة وسلطة النقد في سبيل تحقيق الاستقرار والنمو المالي وتعزيز اليات الرقابة والتنظيم.

وأستعرض الدكتور قسيس مجموعة من الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الهيئة في مجال تعزيز الشمول المالي في فلسطين، وتوظيف التكنولوجيا المالية في القطاعات المالية غير المصرفية.

من جانبه، قال الدكتور فراس ملحم محافظ سلطة النقد الفلسطينية أن سلطة النقد والهيئة تعملان بشكل مشترك في مختلف الجوانب المشتركة ولاسيما استراتيجية الشمول المالي.

واستعرض الدكتور ملحم سعي السلطة إلى استخدام التكنولوجيا في فلسطين وإطلاق بوابة الدفع الالكترونية بما ينسجم مع استراتيجيات السلطة في تطوير وسائل الدفع الالكتروني والاستراتيجية الوطني للشمول المالي، وتقليل الاعتماد على الدفع النقدي بما يعود بالمنفعة على الاقتصاد الوطني ككل.​

المصدر : وكالة سوا



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى