التخطي إلى المحتوى

بعد عمل الاحصائيات الخاصة بالنفط و البترول وجد انخفاض كبير جدا في سعر الخام و في سعر البرميل و خصوصا الخام الأمريكي الذي انخفض ما يقارب الـ 94 % من السعر الأصلي و ذلك الإحصائيات تمت إقامتها بالأمس .

 

كما أن الخام الأمريكي بالأمس سجل الأقل في التاريخ و هذا ما يخص خام غرب تكساس الوسيط و من الجدير بالذكر هو أن النفط الخام يوجد به نوعان وهم  الأكثر أنواع شيوعا و تداول حول العالم كله فأولهم هو نوع يسمى بـ خام برنت.

 

والأخر يسمى بخام غرب تكساس الوسيط و لكن الخامان غير متشابهان و يوجد بها اختلافات كثيرة للغاية أولهما اختلاف المكونات و نسب المكونات و أهم المكونات التي توضح هذا الاختلاف هو خام الكبريت الذي يختلف في نسب تكوين كلا منهم و يختلف الخامان أيضا في الأماكن التي يباع فيها الخام

 

و أيضا في الأوقات التي ينتج فيها الخام حيث أن الخام الذي يسمى بغرب تكساس الوسيط يستخرج من لويزيانا و أيضا من تكساس و هم أكثر أماكن تواجد الخام و بهما حقول النفط التي يتواجد بها الخام و بعد الاستخراج يتم نقل الخام إلى أوكلاهوما .

 

و بالتحديد إلى كوشينغ و ذلك عن طريق أنابيب ويسلم من كوشينغ و الجدير بالذكر هو أن في عام 2000 حدثت طفرة تكنولوجية كانت أمر مستحيل حيث أن استطاعوا بالتكنولوجيا استخراج نفط من الصخور الزيتية فعند حدوث هذه الطفرة أنتجت عنها ثورة سميت بثورة النفط الصخري.

 

حيث أن على أثرها تزايد إنتاج النفط و الخام الأخر يسمى بخام برنت فيختلف بطبيعته أيضا عن خام غرب تكساس حيث أن خام برنت يختلف في نسبة الكبريت عن خام غرب تكساس فمن مكونات خام برنت زيت أوزبيرج و خام فورتيز و خام البرنت و معه خام إيكوفيسك و لكن هذه المجموعة كلها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *