التخطي إلى المحتوى

لكل الأشخاص الذين يحبون الفضاء ويرغبون بشكل قوى في مشاهدة الأحداث الفلكية سيكون لكم موعد اليوم الثلاثاء مع مشاهدة زخات شهب القيثاريات التي تأتي بشكل سنوي وسوف تتزامن كذلك مع القمر الجديد كما أنها سوف تتصل إلى الذروة اليوم الموافق 21 فى شهر أبريل الجارى وذلك مع ظهور عدد معين من النيازك في الساعة الواحدة.

 

حيث يتراوح  عدد النيازك فى الساعة  ما بين 10 إلى 15 نيزك مع العالم أن الوقت الأفضل للمشاهدة  سيكون فى الفترة  ما بين الفجر ومنتصف الليل وعلى غرار ذلك فإن الدش النيزكى يعتبر هو الدش الأول منذ بداية يناير ولكنه سوف يكون هادئ بشكل نسبى.

 

وذلك عند المقارنة بالآخرين وعلى الرغم من هذا فإنه سوف ينال إعجاب واهتمام كل مراقبى النيازك لذلك فهو يعد أقدم دش نيزك تم تسجيله مع الرؤية الأولى للصين القديمة وذلك فى سنة 687 قبل الميلاد.

 

ولكى تحصل على رؤية جميلة ورائعة فإنك سوف تحتاج إلى البحث عن منطقة فى أى مكان  تتضمن سماء مظلمة  لنصف الكرة الشمالى وذلك أثناء ذروة ليلة يوم الثلاثاء حتى يوم الأربعاء .

 

ومن جانبه حدث فى نفس التوقيت من العام السابق زخات شهب القيثاريات الذى حدث فيه تضاءل القمر الساطع حيث إنها تعد مرحلة قريبة من كونه بدرا من ناحية أخرى فإن شهب القيثاريات هى عبارة عن كلا من غبار وصخور ورائها المذنب C / 1861 G (تاتشر) .

 

ولكنها تنجرف إلى الأرض عن طريق سحابة من الحطام حيث أنه يحدث فى كل عام  أن بقع النيزك تسافر بسرعة تصل إلى 000,110 ميل فى الساعة هذا بالإضافة إلى أن زخات النيزك تضيف إلى السماء خطوط يمكن مشاهدتها على بعد أميال  على الأرض حيث أنه يوجد نيازك يمكنها أن تترك خلفها مسارات مذهلة على هيئة غاز المؤين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *