التخطي إلى المحتوى

قام النائب عصام الصافي بتقديم طلب لرئاسة مجلس الوزراء وإلى وزير الزراعة بأنه لابد وأن يتوافر لدى المزارعين عددا من المحاصيل البديلة التي تتناسب مع طبيعة التربة في مصر خاصة في محافظة البحيرة .

فإن هناك التربة ذات نسبة ملوحة عالية جدا تتسبب في تلف المحاصيل الزراعية وأيضا لابد للدولة أن تعلن عن الخطط الموضوعة لعلاج هذا الموضوع في التربة ذات الملوحة العالية هي السبب في كثير من المخالفات الزراعية مثل مخلفات الأرز فبهذه التربة يقوم الكثير من الزراعيين بارتكاب العديد من المخالفات التي تعرضهم للمسألة وعلى هذا لا يحققون أي ربح من وراء هذا .

وقد اوضح النائب عصام الصافي ان هناك الكثير من الأراضي الزراعية شديدة الملوحة لا تصلح بتاتا لزراعة الأرز  لأنه يحتاج إلى تربة خاصة به كما أنه من المحاصيل التي تحتاج للكثير من المياه حتى ينمو.

وعليه فلابد من تحديد أماكن الأراضي التي تصلح لزراعة الأرز في مصر والتي تصلح لزراعة الكثير من المحاصيل التي تحتاج للمياه بصورة كبيرة ويتم زراعته فيها وفي نفس الوقت لابد لوزارة الزراعة ان تقوم بتحديد المحاصيل البديلة التي يمكن زراعتها في هذه الأرض الأخرى .

حتى يتسنى للدولة تحقيق أقصى استفادة من الممكن أن يستفيد بيها المزارع والدولة على حد سواء وعدم إهدار الكثير من المحاصيل الزراعية دون جدوى ولن يكون هناك إهدار للكثير من الموارد المائية التي مع الأسف تفتقد غليها مصر في الفترة الأخيرة فلابد من الحفاظ على كل قطرة فيها .

وقد أوضح النائب عصام الصافي أنه في حالة عدم زراعة محصول الأرز في  هذه الأراضي وبالتالي زراعة محاصيل أخرى يؤدي هذا إلى تكبد المزارعين الكثير من الخسائر المالية نتيجة لخسارة المحصول الذي يتم زراعته في هذه الأماكن كما قد اكد النائب عصام الصافي على ضرورة إتمام هذا في ظل توفير هامش من الربح للمزارعين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *