التخطي إلى المحتوى

‏ ‏ ‏قد تقدم النائب محمد سعد تمراز بطلب موجة إلى رئيس مجلس الوزراء حول عدم الانتهاء من المشروعات الصرف الصحي في محافظة البحيرة مركز كفر الدوار حيث توجد بعض المشروعات التي قد تم البدء فيها منذ سنوات.

ولكن لم يتم الانتهاء منها حتى الآن لافتا إلى أن هناك الكثير من الشركات المتقاعسة عن تنفيذ الأعمال المستندة إليها فيجب أن تكون هناك بعض الآليات للتعامل مع هذه الشركة والتزاماتها بالعمل والانتهاء من الأعمال ‏المكلفة بها وفقا للجدول الزمني المحدد لكل شركة بشرط أن يتم توفير الاعتمادات المالية.

‏كما وضح عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة أنه يوجد عدد كبير من المشروعات الخاصة في القرى لم يتم الانتهاء منها حتى الآن ونتج عن هذا تأخر كبير في إدراج قرى أخرى بالمحافظة كما اقترح عضو مجلس النواب وضع جدول زمني محدد حين الاتفاق على إسناد  بعض الأعمال للشركات بشرط توفير كل الالتزامات المالية التي تلزم هذه المشروعات خاصة في ظل ارتفاع أسعار المستلزمات ويجب أيضا مراعاة تنفيذ هذا الاتفاق.

‏وقد شدد عضو مجلس النواب على ضرورة وأهمية أن يكون هناك جدول زمني محدد للانتهاء من كل المشروعات التي ما زالت متوقفة حتى الآن ومن أهم هذه المشروعات هي مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي حيث ولاحظ هذا القطاع باهتمام كبير جدا لانه واحد من أهم وأبرز القطاعات على مستوى الجمهورية ويجب أن يتم العمل فيها وفقا لآليات ومعايير ثابتة ‏حتى يتم الانتهاء تماما من هذه المشروعات المتوقفة أولا وبعد الانتهاء منها يتم البدء في تنفيذ بعض المشروعات الجديدة.

‏كما طلب أيضا عضو البرلمان أن تلتزم الشركة المتقاعسة  من الانتهاء من كل الأعمال المستندة إليها وعلا أن تنص العقود في المستقبل على هذا الأمر حتى لا يتم تعطيل العمل مرة أخرى خاصة إذا كانت هذه ‏الشركات هي السبب الوحيد في عدم الانتهاء من هذه المشروعات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *