التخطي إلى المحتوى

‏تحتوي الكرة المصرية على الكثير من المواهب الكروية في مختلف الأندية و تشبه تلك المواهب بأنها مثل الذهب لا يصدأ أبدا  مهما تغير الزمن وهناك بعض لاعبين الكرة المصرية لا يمكن أن يسقطوا من ذاكرة كل عشاق كرة القدم وهذا بفضل الأداء الماهر الرجولي والمهارة التي قد قدموها  على مدار تاريخهم في كرة القدم.

‏ويعتبر اللاعب السابق  مصطفى عبده نجم النادي الأهلي أو الملقب بالمجري كما كان يلقبه الجماهير وما زال هذا اللقب حتى الآن هو أحد المواهب الكروية التي من المستحيل أن ينساها جماهير الكرة المصرية.

من هو مصطفى عبده

‏مصطفى عبده وهو لاعب النادي الأهلي سابقا ولد مصطفى عبده في 10 يونيو 1953 في محافظة القاهرة وبعدها مشواره الكروي في نادي شمال القاهرة عام 1968 ثم منظم بعد ذلك مصطفى عبده إلى نمشي الأهلي تحت سن 17 عام في عام 1970 ولا عمل الفريق الأول بعد عام واحد

وكانت أولى مبارياته مع فريق النادي الأهلي عام 1000 وتسعمية 71 أمام منتخب دبي في أستاذ مختار التتش ‏وقد نجح مصطفى عبده في هذه المباراة بإحراز هدفين لكي يفوز الأهلي ثلاثة/صفر ويبدأ مصطفى عبده من هنا رحلة التألق.

أولى مباريات مصطفى عبده  مع القلعة الحمراء

‏كانت تقول المباريات الرسمية للاعب مصطفى عبده مع فريق النادي الأهلي أمام الأولمبي موسم عام 1972 والتي قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل من الفريقين ومن هنا انطلقت مصطفى عبده مع الفريق لكي يبرز اسمه وينضم إلى صفوف المنتخب عام ‏1974 الذي كان تحت قيادة ديتر كرامر الألماني.

‏ ‏أطلق شيخ النقاد الرياضيين نجيب المستكاوي عليه لقب مميز وهو المجرى نسبة إلى ذلك القطار السريع الذي قد جاء إلى مصر عام 1967 من دولة المجر وهذا كان شيئا مميزا حينها ضمن أسطول خطوط السكك الحديدية بعد التألق  الذي يظهر عليه اللاعب مصطفى عبده مع النادي الأهلي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *