اخبار

قانون الإدارة المحلية الجديد يحدد صلاحيات المحافظ في التعامل مع موظفين المحليات

قانون جديد يحدد طريقة تعامل المحافظ والموظفين

تم العرض على مجلس النواب مشروع قانون يحدد صلاحيات المحافظ تجاه الموظفين في المحليات في المحافظة والعاملين بها ، ومن المفترض أن هذا المشروع قد تم عرضه على مجلس النواب وبالفعل تمت الموافقة عليه من قبل مجلس النواب ، تمت مناقشة هذا المشروع في مجلس النواب.

حيث تمت مناقشة كيفية تعامل المحافظ مع الموظفين في قطاع المحليات وذلك بالنسبة للعاملين وغير العاملين في قانون الخدمة المدنية ، وذلك باستثناء الجهات القضائية والجهات التابعة للقوات المسلحة والإنتاج الحربى .

وقد نص المشروع على إنه سيكون للمحافظ السلطة كرئيس لكل الموظفين المحليين العاملين في قطاع المحليات وهو بالنسبة لهم سيكون بمثابة وزير ، وسيقوم بكافة اختصاصات الوزير وصلاحياته مع الموظفين وأيضا ذلك لا ينطبق على موظفي هيئات القضاء وايضا الموظفين التابعين لجهات القوات المسلحة ، وأما عن الاختصاصات التي حددها مشروع القانون هي كالآتي :

  • يستطيع المحافظ ان يقوم بنقل اي موظف مدني يرى انه لا يستطيع العمل في هذه المحافظة وان عمله لن يكون ملائم في هذا المكان
  • يستطيع المحافظ ايضا ان يقوم بإبداء الرأي في نقل وترقية أحد الموظفين الذي يراه مناسبا في منصب آخر ويستطيع أن يكون في منصب أعلى وعندما يرى أنه يستحق ذلك .
  • بإمكان المحافظ أن يقوم بتوقيع الجزاءات التأديبية للموظفين في حالة انهم يستحقو هذا الجزاء وذلك طبق للوائح المقررة في هذا الشأن .
  • بالنسبة للموظفين الذين يعملون في الهيئات العامة فبإمكان المحافظ أن يقوم بتحويلهم إلى السلطة القضائية الخاصة بهم .
    وفي كل الأحوال لابد للمحافظ أن يقوم بإبلاغ السلطة المختصة في ما قد قرر قبل ان يتخذ اي قرار بشأن الحالات السابقة .
  • أي وزير لم تنقل اختصاصاتها إلى الوحدات المحلية يستطيع ان يفوض بها المحافظ والذي سيتولى شؤون هذه الإختصاصات طبقا للقانون  الجديد .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى