رياضة

مطالبات بسن سياسيات للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة


مطالبات بسن سياسيات للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة

24FM– بثت 24FM موجة إذاعية خاصة في إطار إطلاق فعاليات حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ومركز التضامن.

قالت صباح سلامة من منتدى مناهضة العنف ضد المرأة  إن العنف ليس قضية متعلقة بالنساء فقط فهذه قضية تهز وتخلل كل أركان المجتمع فالملطوب من الجميع عملية التغيير”. مشيرةً إلى أن” المنتدى يعمل باتجاه الضغط والتأثير لسن سياسيات للحد من ظاهرة العنف وكذلك يجمع كل المعلومات المتعلقة بالأرقام البحثية المنبثقة عن ظاهرة العنف”. 

 وفي السياق ذاته أضافت مسؤولة ملف المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين  عائشة حموضة نحن في حالة عمل نضالي مستمر لأهمية وجود لوائح تحمي النساء، بالإضافة إلى أننا بحاجة لوضع تعريف للعنف في فلسطين فلغاية الآن لا يوجد تعريفات محددة له”. مشيرةً إلى أنه “بعد أزمة كورنا ارتفعت نسب البطالة وأصبحت فرص النساء في العمل قليلة جدا ونلاحظ ارتفاعاً في نسب استغلالهن”. 

وبدورها قالت  مدير عام مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي رندة سنيورة إنه نحن بحملة الـ 16 يوماً نحاول أن نكثف جهودنا لنحقق بعض الإنجازات ولكن ما زال يوجد الكثير لتحقيقه، فنحن ضمن الحملة نلاحظ أنه لا زلنا بحاجة لإتخاذ خطوات فعلية لوضع حد للعنف ضد المرأة، ونتأمل أن نستطيع تمرير بعض السياسيات والقوانين”. 

 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى