رياضة

تدشين جدارية العنف لا مبرر له في بيت لحم


24FM – وكالات – دشن مكتب ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين مساء يوم الخميس، جدارية “العنف لا مبرر له” على المدخل الشمالي لمدينة مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة المحاط بجدار الضم والتوسع العنصري، تعبيرا عن رفض جميع أشكال العنف ضد النساء، تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد إن هذه الجدارية جزء من مشاركة الشعب الفلسطيني بإحياء فعاليات هذا اليوم الدولي، مرسلة لشعوب العالم بالوقوف ضد العنف وخاصة المرأة التي تعاني من ويلات الاحتلال.

وقال إن “وجودنا اليوم في تدشين الجدارية يأتي لنوجه رسالة ضد العنف وتضامنا مع المرأة في هذه المرحلة الصعبة”، مشيدا بهذه المشاركة العالمية من خلال الاتحاد الاوروبي الذي يدعم شعبنا الفلسطيني والمرأة.

بدوره، أكد رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان أنه “ينظر للجدارية وهي على جدار الفصل العنصري على أنه آن الأوان لينال شعبنا الفلسطيني حريته وأنها ترمز للحرية والانطلاق نحو الأفضل”.

وقال: “اليوم ونحن نحيي اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة نوجه رساله بضرورة وقف كل أشكال العنف الاحتلالي والعنف الأسري بحق المرأة والطفل”.

أما نائب ممثل الاتحاد الاوروبي ماريا فيلتئم فقالت إن “الجدارية تجسد القضاء على العنف ضد المرأة بيوم يوافق اليوم العالمي للعنف ضد المرأة، وهي جزء من الحملة التي ننظمها مع أكثر من 85 شريكًا”.

 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى