منوعات

تذكارات الطفل لحفظ وعرض – بالعربى


محتويات الصفحة

بالعربي / من اللافت للنظر مدى سرعة نمو الأطفال ، ولكن حفظ القليل من تذكارات الأطفال يمكن أن يساعدك على تذكر ما شعرت به عندما أحضرت مولودك الجديد إلى المنزل من المستشفى.

ما الذي يجب أن أحفظه؟

إذا كنت تتجول في ضباب محروم من النوم خلال الأشهر القليلة الماضية ، فقد تجد نفسك تتساءل عن أنواع تذكارات الأطفال التي تستحق الاحتفاظ بها. هناك العديد من الأنواع المختلفة من العناصر التي يمكنك حفظها ، ولكن الحيلة هي اختيار ما له معنى شخصي عميق. كونك أبًا لا يعني أنه يجب عليك الاستسلام لمنزل مليء بالفوضى! لا بأس من حفظ شيئين أو ثلاثة فقط طالما أنك اخترتها بعناية.

البطاقات والرسائل

يجد العديد من الآباء والأمهات الجدد أن صناديق بريدهم مليئة بالبطاقات والرسائل عندما يحضرون أطفالهم إلى المنزل من المستشفى. على الرغم من مرور عدة سنوات قبل أن يبلغ ابنك أو ابنتك ما يكفي من العمر لتقدير هذه المشاعر ، فأنت بالتأكيد لا تريد أن ينتهي المطاف بهذه التذكارات الثمينة للطفل في سلة المهملات.

لعمل تذكار ذكي ، ضع في اعتبارك التقاط صورة لمرسل كل بطاقة مع طفلك خلال أول اجتماع رسمي له. قم بمطابقة الصور والبطاقات معًا لإنشاء ألبوم طفل بسيط وشخصي للغاية .

ملابس خاصة

يعلم الجميع أن ملابس الأطفال رائعة للغاية! في حين أنه من غير العملي على الأرجح الاحتفاظ بكل ملابس يرتديها طفلك ، ففكر في الاحتفاظ بواحدة أو اثنتين من الملابس المفضلة لديك لاستخدامها كتذكار. قد يكون الزي الذي يرتديه طفلك في المنزل من المستشفى ، أو ثوب التعميد الخاص به ، أو الزي من جلسة التصوير العائلية الأولى ، احتمالات جيدة لصندوق الكنز الخاص بك. لا تنس تضمين الأحذية والجوارب أيضًا ؛ ذكريات أقدام الطفل الصغيرة ثمينة لأي والد.

إذا كنت تواجه مشكلة في تقليص قائمة ملابس الأطفال المفضلة لديك إلى رقم يمكن التحكم فيه ، ففكر في التقاط صور لجميع الملابس وعمل ألبوم قصاصات صغير مع اللقطات. لا يعني الأمر أن تكون قادرًا على حمل الملابس في يديك ، لكنك ستوفر على نفسك عناء الاضطرار إلى تخزين خزانة مليئة بالصناديق على مدار العشرين عامًا القادمة!

الألعاب والكتب المفضلة

كل طفل لديه لعبة خاصة واحدة على الأقل لا يستطيع التنازل عنها. سواء كان حيوانًا محشوًا مفضلًا أو خشخيشة أو أحجية ، فإن هذا العنصر يستحق مكانًا مشرفًا في تاريخ عائلتك.

لا تنس أن الكتب يمكن أن تعيد ذكريات قوية للأطفال الصغار أيضًا. حتى لو كانت نسختك المحبوبة من Goodnight Moon تبدو وكأنها شهدت أيامًا أفضل ، فإن الكتاب يستحق الاحتفاظ به إذا كان يعيد لك ذكريات رائعة لقصص ما قبل النوم وجلسات نهاية اليوم.

عرض تذكارات الطفل

كتاب الطفل القابل للطباعة

بمجرد أن تقرر ما هي التذكارات المهمة التي تريد حفظها ، ستحتاج إلى ابتكار نظام لتخزين التذكارات وعرضها. فيما يلي بعض الأفكار التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • DIY Babybook – كتاب الأطفال الذي تصنعه بنفسك سيكون له معنى خاص لك ولطفلك في السنوات القادمة. إذا كان لديك كائنات ثلاثية الأبعاد لتخزينها ، فيمكنك إنشاء “جيوب” في كتاب طفلك إما عن طريق إضافة نصف ورقة من البطاقات إلى الصفحات لإنشاء جيب إضافي.
  • سجل القصاصات : إذا كانت معظم تذكاراتك مسطحة نسبيًا ، فقد تتمكن ببساطة من إضافة العناصر إلى سجل القصاصات الخاص بطفلك. تحتوي متاجر الحرف اليدوية مثل Hobby Lobby و Michaels Crafts على جيوب وواقيات خاصة للصفحات يمكن استخدامها لاستيعاب مجموعة متنوعة من التذكارات.
  • لحاف الذاكرة : يمكن أن يكون صنع لحاف تذكار طريقة رائعة لحفظ القماش من بطانيات الأطفال والملابس القديمة. يمكنك أيضًا استخدام الطباشير الملون القماش والكي في عمليات النقل لدمج الصور وقطع صغيرة من النص المكتوب بخط اليد في لحافك.
  • Shadow Box : يمكن أن يكون صنع صندوق الظل طريقة رائعة لعرض تذكارات الأطفال ، خاصة الملابس والخشخيشات والعناصر العاطفية الأخرى ذات المظهر المرئي القوي.
  • كبسولة الوقت : للحصول على تذكار ممتع ، فكر في عمل كبسولة زمنية صغيرة من تذكارات الأطفال التي يمكن لطفلك فتحها في تاريخ محدد مسبقًا – مثل اليوم الذي يصبح فيه أحد الوالدين. قم بتضمين خطاب يقدم بعضًا من أفضل نصائح الأبوة والأمومة ووصف ما يعنيه كل كائن.

موارد LoveToKnow الإضافية

لمزيد من النصائح حول الحفاظ على ذكريات طفلك الثمينة ، قم بزيارة LoveToKnow Scrapbooking.

المصدر / baby.lovetoknow.com





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى